logo

فرستابن يفوز بسباق السرعة ضمن جائزة أمريكا الكبرى لفورمولا 1

تقرير رويترز
19-10-2024 23:29:04 اخر تحديث: 19-10-2024 23:29:34

أوستن (تكساس) (تقرير رويترز) - فاز ماكس فرستابن سائق رد بول يوم السبت بسباق السرعة بجائزة أمريكا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد أن بدأ من مركز أول المنطلقين، لينهي بذلك سلسلة من ثماني هزائم ويوسع الفارق الذي يتفوق به في صدارة ترتيب السائقين أمام لاندو

 ماكس فرستابن سائق رد بول - (Photo by Mark Thompson/Getty Images)

نوريس سائق مكلارين إلى 54 نقطة.

واحتل كارلوس ساينز سائق فيراري المركز الثاني بفارق 3.882 ثانية خلف فرستابن، وذلك بعد أن تجاوز نوريس في بداية اللفة الأخيرة على حلبة الأمريكتين في أوستن.

وقال فرستابن "سعيد للغاية بما تحقق اليوم. إذا نظرتم إلى السباق ككل، ستجدون أن فيراري كان سريعا للغاية أيضا.

"بالنسبة لنا، عدنا أخيرا إلى التنافس... الآن أصبح بإمكاننا فرض أسلوبنا، لذا كانت وتيرة السباق جيدة".

وكان الفوز هو الأول لفرستابن منذ سباق السرعة في النمسا في يونيو حزيران الماضي.

وحقق فرستابن، بطل العالم ثلاث مرات، بذلك الفوز بجميع سباقات 100 كيلومتر الأربعة حتى الآن هذا الموسم، ويتبقى اثنان آخران.

وحقق نوريس بداية رائعة من المركز الرابع على شبكة الانطلاق، إذ تقدم للمركز الثاني عند المنعطف الأول وحافظ عليه حتى اللفة 19.

وكاد السائق البريطاني أن يخسر المركز الثالث أيضا عندما خرج عن المسار في المنعطف 12 وكان شارل لوكلير سائق فيراري خلفه مباشرة، كما بدا السائقان على وشك التصادم في المنعطف 15.

وأشار مراقبو السباق إلى احتمال ارتكاب مخالفة في القيادة من جانب سائق مكلارين، لكنهم قرروا عدم اتخاذ أي إجراء آخر بعد مراجعة البيانات وأدلة الفيديو من داخل السيارة.

وقال نوريس "كانت منافسة صعبة. اعتقدت أنني أستطيع الاحتفاظ بالمركز الثاني لكن كارلوس قدم عملا جيدا. كانت إطارات سيارتي الأمامية قد استهلكت بالكامل، لذا لم يكن لدي الكثير الذي يمكنني فعله.

"نهاية مخيبة للآمال لكنني سعيد بنتيجة السباق وبالرصيد الجيد من النقاط".

واحتل لوكلير المركز الرابع، بينما جاء ثنائي مرسيدس جورج راسل وبطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون في المركزين الخامس والسادس.

وأحرز سائقا فريق هاس، كيفن ماجنوسن ونيكو هولكنبرج آخر النقاط المتاحة بعد أن احتلا المركزين السابع والثامن، وهو ما يشكل دفعة للفريق المملوك للولايات المتحدة قبل السباق المقرر على أرضه.

واحتل سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز التاسع وتلاه أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز العاشر، وذلك بعد عقوبة تأخير خمس ثوان بسبب إجبار بيير جاسلي سائق ألبين على الخروج عن المسار.

وبعد فشل السائقين الاثنين في حصد أي نقاط، قلص رد بول حامل اللقب الفارق الذي يفصله عن مكلارين في صدارة ترتيب الصانعين إلى 39 نقطة.

ويقام سباق جائزة أمريكا الكبرى الرئيسي يوم الأحد.