logo

⁩لانا جميل شرش من الناصرة بطلة اسرائيل للبنات بالشطرنج السريع حتى جيل 8

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2024 12:20:48 اخر تحديث: 19-10-2024 12:24:08

اشتركت لانا جميل شرش - لاعبة نادي شطرنج الناصرة - اليوم الجمعة الموافق 18.10 في بطولة مهرجان دوف بورات الشطرنجي السنوي والذي يضم بطولة اسرائيل حتى جيل 8 بالشطرنج السريع

 تصوير أكاديمية الناصرة للشطرنج

اشترك في البطولة 50 لاعب ولاعبة من مختلف البلدان والنوادي في الدولة. منها رمات جان، شوهام، رعنانا، اشدود، ريشون لتسيون، كريات اونو، ريخوبوت، تل ابيب وغيرها.

بعد ستة جولات، حصلت لانا على المرتبة الأولى بين البنات في البطولة والمرتبة الرابعة (الثانية المكررة) من بين جميع المشاركين مما يجعلها بطلة اسرائيل بالشطرنج السريع حتى جيل 8

رافق لانا خلال البطولة مدربها جهاد زعبي الذي كان يشرف على تدريبها منذ بداية مشوارها في الشطرنج قبل اقل من نصف عام!

الإنجاز الذي حققته لانا اليوم ليس مجرد تتويج باللقب، بل هو تتويج لمسيرة جهد وعمل شاق. فقد خاضت لانا العديد من البطولات المحلية سابقًا، حيث كانت تنمو وتتعلم من كل تجربة خاضتها، إلى أن وصلت إلى هذه اللحظة الحاسمة التي أثبتت فيها جدارتها على الساحة القطرية.

يعبّر مدربها المرشح لماستر جهاد زعبي عن فخره الشديد بما حققته لانا، قائلاً: "لانا تمتلك طاقات استثنائية وعزيمة قوية، وهي مزيج نادر بين الشغف والانضباط. ما حققته اليوم هو البداية فقط، وأنا على يقين بأنها ستحقق المزيد في المستقبل".

لا يمكن الحديث عن هذا النجاح دون الإشارة إلى الدعم الكبير الذي تتلقاه من والدها السيد جميل شرش، داعمها الأول، الذي كان دائماً يقف لجانبها في كل خطوة من مسيرتها الشطرنجية. ولعلنا لا نبالغ حين نقول إنه خلف كل موهبة رياضية، هناك والدان مخلصان داعمان نحو التفوق.