logo

‎⁩انعقاد المؤتمر العالمي لرؤساء البلديات ‘سيتي لاب 2024‘ في ‘مكسيكو سيتي‘ بمشاركة رؤساء مجالس وبلديات من المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2024 12:12:11 اخر تحديث: 23-10-2024 12:30:58

CityLab هو مشروع يقع في مدينة مكسيكو، يركز على الابتكار في التخطيط الحضري والتنمية المستدامة. يهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه المدن الحديثة مثل النمو السكاني،

تصوير بلدية كفر قرع

التلوث، والتنقل، ويجمع بين متخصصين في مجالات مختلفة كالهندسة المعمارية والتخطيط الحضري والتكنولوجيا، ومشاكل الجريمة والعنف.

عادة،ً يقدم CityLab حلولا وأفكارا مبتكرة لتحسين حياة الناس في المدن من خلال تحسين البنية التحتية والتنقل والمشاريع البيئية.
شارك في هذا المؤتمر العالمي رائد دقة رئيس بلدية باقة الغربية، المحامي فراس بدحي رئيس بلدية كفرقرع وعبدالعزيز نصاصرة رئيس مجلس محلي الكسيفة، الى جانب رؤساء من الوسط اليهودي في البلاد .

مؤتمر 2024 CityLab، هو قمة عالمية تجمع قادة المدن والمؤثرين الحضريين، وقد عقد هذا العام في مدينة مكسيكو سيتي من 14 إلى 16 أكتوبر 2024 ، ويهدف إلى مناقشة الحلول المبتكرة التي تُعتمد في المدن حول العالم لمعالجة تحديات العصر الحديث.

ركز الحدث هذا العام بشكل خاص على الابتكارات في أمريكا والمدن العالمية المتطورة، بما في ذلك التحول الرقمي وإعادة تصور النقل والأماكن العامة وتطوير الاقتصاد ومشاكل البنية التحتية .

من بين المواضيع الأساسية التي تمت مناقشتها: استراتيجيات التعامل مع الذكاء الاصطناعي في الخدمات العامة، ودور القادة المحليين في تعزيز وادارة المشاريع العمرانية وكيفية بناء استراتيجيات عمل بعيدة المدى في شتى مجالات الخدمات للمواطنين، وكيفية مواجهة تغييرات المناخ.
هذا الحدث العالمي تم تنظيمه وتمويله من قبل مؤسسة بلومبرغ فيالنتروبيا العالمية ومعهد اسبين.

شارك في الموتمر هذا العام اكثر من 120 رئيس بلدية من جميع انحاء العالم، اضافة الى شخصيات بارزة مثل ميخائيل بلومبرغ ورئيسة بلدية مكسيكو سيتي السيدة كالرا بروكادا الى جانب شخصيات من رؤساء مدن اوروبية، امريكية وافريقية .