logo

⁩رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى رئيسا للجنة المراقبة في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2024 11:38:11 اخر تحديث: 19-10-2024 11:46:18

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من بلدية الطيبة جاء فيه : " انتُخب رئيس بلدية الطيبة يحيى حاج يحيى، عصر اليوم السبت؛ رئيسا للجنة المراقبة في اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية،

تصوير: البلدية

 التي تضم رئيس بلدية عرابة ورئيس مجلس محلي كوكب ابوالهيجاء. وياتي ذلك؛ وفقا لدستور اللجنة القطرية، ونظامها الداخلي. 

وشكر يحيى حاج يحيى اخوانه الرؤساء، على الثقة التي منحوه اياها. واضاف:" ساساعد من خلال كوني مدققا للحسابات بمساعدة اللجنة. خصوصا وان الطيبة مدينة محورية في الوسط العربي، ويجب ان تعود كما كانت دائما، صاحبة الريادة قطريا". 

وجاء ذلك في الاجتماع الهام للمجلس العام للجنة، الذي عقد في مكاتب اللجنة في حي الورود في مدينة الناصرة، وتم التباحث فيه بامور ضرورية. 

وعلى راس هذه الامور: مواجهة التقليصات الحادة في ميزانيات المجتمع العربي والسلطات المحلية، وفقا للقرارات الحكومية، والالتماس القضائي الذي رفعته اللجنة القطرية امام المحكمة العليا، حول "هبات الموازنة الاضافية"، واستكمال اعادة بناء وتشكيل اللجان والطوافم المهنية والتخصصية المنبثقة عن اللجنة القطرية، وعضوية وتفعيل دور الرؤساء في اطار هذه اللجان الفرعية. 

كما تناولت الجلسة، عمل الهيئة العربية للطوارى، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا واللجنة القطرية، في ظل تضاعد الحرب، ودور السلطات المحلية العربية واجهزتها في حماية وتحصين مجتمعنا، الى جانب مواجهة تصاعد العنف والجريمة المنظمة في المجتمع العربي، بما في ذلك التصاعد الخطير للاعتداءات والتهديدات ضد رؤساء السلطات المحلية العربية. 

وتم مناقشة العمل على بلورة وتحديث خطة ومبادرة اللجنة القطرية في مواجهة سياسة هدم البيوت العربية، والعمل على اقامة شركة اقتصادية باشراف اللجنة القطرية وفي كنفها، وامور تنظيمية وادارية داخل اللجنة القطرية وهيئاتها" .