logo

الحرب تدخل يومها الـ 379 | مصادر فلسطينية: ‘30 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف اسرائيلي على جباليا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-10-2024 03:55:05 اخر تحديث: 19-10-2024 14:47:14

دخلت الحرب اليوم السبت ، يومها الـ 379 وسط استمرار الأعمال القتالية في قطاع غزة . وأفادت وسائل اعلام فلسطينية أنه " استشهد، الليلة الماضية، 30 مواطنا بينهم 20 طفلا وامرأة، وأصيب أكثر من 50 مواطنا،

 في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة" .
وأفاد مصدر طبي في مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة " بوصول 30 شهيدا بينهم 20 طفلا وامرأة، وأكثر من 50 مصابا، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا شمال قطاع غزة" .
وكان الجيش الاسرائيلي قد أعلن أمس توشيع العملية العسكرية في جباليا . وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عن المتحدث بلسانه : " انضم فريق القتال التابع للواء جفعاتي إلى توسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا تحت قيادة الفرقة 162. قضت قوات الفرقة وطائرات سلاح الجو على عشرات العناصر في اشتباكات وضربات جوية، ودمرت البنية التحتية في المنطقة. في وسط القطاع، هاجمت قوات الفرقة 252 مبنى عسكرياً كان يعمل في داخله إرهابيون. خلال الساعات الماضية أغار سلاح الجو على حوالي 150 هدف في قطاع غزة، وفي عمق لبنان ودعماً للمناورة البرية شملت مستودعات أسلحة وفتحات لإطلاق القذائف ومواقع قناص واستطلاع، بالإضافة إلى مسلحين في المنطقة ".

وسائل اعلام فلسطينية: آليات إسرائيلية بدأت في هدم أجزاء من المستشفى الإندونيسي
أفادت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية ( وفا ) أن " قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاصرت فجر اليوم السبت، مستشفى الاندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واستهدفت كل من يتحرك في محيطه" . 
وقالت مصادر طبية فلسطينية : " إن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وأطلقت قذائفها نحو مرافقه، كما توقف المولد الكهربائي عن العمل بسبب إطلاق النار صوب المستشفى" .
وأضافت المصادر " أن دبابات الاحتلال هدمت جزءا من سور المستشفى" .

منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية: إسقاط 81 رزمة من المواد الغذائية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في خان يونس
أفاد منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق الفلسطينية في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " وفقًا لتوجيهات المستوى السياسي وفي إطار تعاون بين إسرائيل والمجتمع الدولي و13 دولة في أنحاء العالم ، تم اليوم السبت إنجاز عملية إسقاط 81 رزمة من المواد الغذائية بالتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في منطقة خان يونس، مما يضاف إلى عمليات إسقاط أكثر من 10 الاف رزمة من المواد الغذائية والمعدات الطبية خلال الشهور الماضية وعددها 141 عملية إسقاط تمت في أنحاء القطاع بالتعاون بين الجيش الاسرائيلي عن طريق وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق مع 13 دولة" .

واضاف البيان : " هذا وتمت عمليات الإسقاط بالتنسيق مع الجيش الاسرائيلي بفضل التعاون المثمر مع الكثير من الدول منها فرنسا والأردن ومصر والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وغيرها من الدول. سيواصل الجيش الاسرائيلي العمل من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق على تسهيل إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عن طريق الجو وبمختلف مسارات المساعدات بالتعاون مع المجتمع الدولي" .
تصوير الجيش