logo

القيادي في حماس خليل الحية ينعى السنوار رسميا - ويُصرّح : ‘الأسرى الإسرائيليون لن يعودوا الا بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2024 11:52:16 اخر تحديث: 18-10-2024 12:18:39

نعى القيادي في حركة حماس الفلسطينية، خليل الحية، بكلمة مصورة، رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، بعد أقل من يوم من تأكيد الجيش الاسرائيلي قتل السنوار في غزة.

وقال الحية في كلمته :" السنوار عاش مجاهدا وانخرط في الحركة منذ كان شابا يافعا ". وأضاف خليل الحية: " ارتقى السنوار مقبلًا غير مدبر مشتبكًا في مقدمة الصفوف ويتنقل بين المواقع القتالية، وسيكتب التاريخ أنك كتبت السطر الأول من مرحلة التحرير".كما قال الحية في كلمته : " أسرى الاحتلال لن يعودوا الا بوقف العدوان على غزة والانسحاب الكامل منها، وخروج أسرانا من السجون ".

قيادي في حماس يؤكد خبر مقتل يحيى السنوار : " الحركة لن تنتهي بقتل قياداتها "
وكان القيادي في حركة حماس، باسم نعيم، قد أكد في وقت سابق، في بيان صادر عنه خبر مقتل قائد حركة حماس يحيى السنوار. ووصف نعيم مقتل السنوار انه "مؤلم ومحزن"، مؤكدا أن الحركة "ستنتصر في النهاية ". ويمثل هذا البيان أول تأكيد علني من مسؤول في حماس على مقتل السنوار. وقال باسم نعيم إن " حماس أصبحت أقوى وأكثر شعبية مع كل اغتيال لقادة سابقين ". وأضاف باسم نعيم: "نعم، إنه لأمر مؤلم ومحزن للغاية أن نفقد الأشخاص المحبوبين، خاصة زعيما استثنائيا مثل يحيى السنوار، لكن ما نحن متأكدون منه هو أننا منتصرون في النهاية؛ هذه هي النتيجة لكل الناس الذين قاتلوا من أجل حريتهم".
ومضى باسم نعيم قائلا: "يبدو أن إسرائيل تعتقد أن قتل قادتنا يعني نهاية حركتنا ونضال الشعب الفلسطيني، يمكنهم تصديق ما يريدون، وهذه ليست المرة الأولى التي يقولون فيها ذلك".

(Photo by EMMANUEL DUNAND/AFP via Getty Images)