logo

اصابة جنديين بعملية اطلاق نار في منطقة البحر الميت - الجيش الاسرائيلي : تحييد منفذيْن عبروا من الأردن الى البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-10-2024 08:08:41 اخر تحديث: 21-10-2024 15:44:18

أفادت مصادر اعلام عبرية " ان شخصا واحدا اصيب بجراح بعملية اطلاق نار وقعت في منطقة البحر الميت ". وقالت نفس المصادر " ان العملية وقعت خلال محاولة تسلل الى نائوت هكيكار،

تصوير: الجيش الاسرائيلي

بحيث تم تحييد منفذيْ العملية باطلاق النار عليهما من قبل قوات الأمن ".

 الجيش الاسرائيلي : تحييد منفذيْن عبروا من الأردن الى البلاد قرب البحر الميت
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان أولي :" قوات الجيش رصدت قبل قليل عددا من المسلحين الذين اجتازوا من الأردن نحو الأراضي الاسرائيلية جنوب بحر الميت ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش : " هرعت قوات الجيش إلى المكان وتمكنت من تحييد اثنين أطلقا النار نحوها. القوات تقوم بتمشيط المنطقة ".

" مصابان بجراح متوسطة "
قالت مصادر اعلام عبرية " ان المصابيْن في منطقة البحر الميت جراحهما متوسطة "، ونقلت المصادر عن الجيش القول "  ان أعمال التمشيط بمنطقة البحر الميت لا زالت جارية بحثا عن مسلحين آخرين ".

الجيش الاسرائيلي : " على الجمهور الالتزام بتعليمات قوات الأمن "

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق : " قامت قوات الجيش بتصفية مسلحيْن اثنين تسللا إلى الأراضي الإسرائيلية من الأردن، جنوب البحر الميت. وصلت قوات تعزيز إضافية إلى الموقع وتقوم بعمليات تمشيط برية وجوية بحثًا عن مسلح آخر قد يكون فر من الموقع. يطلب من الجمهور الالتزام بتعليمات قوات الأمن ".

" المصابان جنديان "
كما قال الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق :" رصدت مراقبات الجيش من كتيبة الاستطلاع 727 في وقت سابق اليوم عددًا من المشتبه بهم في منطقة الحدود مع الأردن، جنوب البحر الميت، واستدعت قوات إلى الموقع. 
مقاتلة ومقاتل احتياط من قيادة الجبهة الداخلية، تحت قيادة لواء يوآف، قاما بتصفية مسلحين اثنين تسللا إلى الأراضي الإسرائيلية من الأردن، على بعد أمتار قليلة من السياج الحدودي، حيث فتحا النار باتجاه القوة. خلال تبادل إطلاق النار، أصيب جندي من الجيش ومقاتل احتياط آخر بجروح طفيفة ومتوسطة وتم نقلهما لتلقي العلاج الطبي في المستشفى. تم إبلاغ عائلاتهم. تقوم قوات كبيرة من جيش الدفاع الإسرائيلي وقوات أمنية أخرى بإغلاق الطرق وتواصل عمليات التمشيط جوًا وبرًا، بسبب الاشتباه بوجود متسلل آخر في المنطقة. يجب الاستمرار في الالتزام لتعليمات قوات الأمن ".