logo

الرئيس التنفيذي للهلال يرد على انتقادات كومان للدوري السعودي

تقرير رويترز
17-10-2024 17:55:14 اخر تحديث: 17-10-2024 17:55:34

لندن (تقرير رويترز) - قال ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لنادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم يوم الخميس إن مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان يقلل من جودة الدوري بعدما رفض استدعاء الجناح ستيفن برجفاين للمنتخب بعد انتقاله إلى السعودية.

 ستيف كالزادا الرئيس التنفيذي لنادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم -  (Photo by Gualter Fatia/Getty Images)

وانضم برجفاين (27 عاما) إلى الاتحاد قادما من أياكس أمستردام الهولندي الشهر الماضي ووجه كومان الانتقادات له علنا وقال إن صفحته مع المنتخب قد انطوت.

وقال كالزادا، المدير التنفيذي السابق لمانشستر سيتي، إن المدرب الهولندي قلل من قيمة الدوري السعودي الذي أنفق في العامين الماضيين، بمساعدة صندوق الاستثمارات العامة في البلاد، مبالغ طائلة لجذب أفضل المواهب من جميع أنحاء أوروبا.

وقال كالزادا خلال مؤتمر صحفي في القمة وهي جزء من تجمع أسبوع القادة في لندن لكبار المسؤولين التنفيذيين في الرياضة العالمية "كشخص يعيش في البلاد (السعودية) ويحبها ويقدر جودة (كرة القدم) التي تُلعب، فأنا لا أحب تلك التصريحات.

"أعتقد أن هذا ليس عادلا وليس صحيحا.

"في الواقع، إذا نظرت إلى اللاعبين الذين قدموا إلى السعودية، فإن معظمهم يواصلون اللعب مع منتخباتهم الوطنية.

"لديك (إيمرك) لابورت على سبيل المثال، الذي توج بطلا لأوروبا مع إسبانيا بعد قدومه إلى السعودية".

وأضاف "المنتخبات الوطنية تواصل ضم معظم اللاعبين، روبن نيفيز (البرتغال) من فريقنا وحتى كريستيانو (رونالدو) (لاعب النصر) وحارس مرمانا ياسين بونو (المغرب) - جميعهم ما زالوا يستدعون.

"لهذا السبب جاءت (التصريحات) بشكل غير متوقع، وربما بسبب نقص المعرفة بقيمة وجودة الدوري، لأنه إذا شاهدت المباريات، أو أتيت وشاهدت المرافق، فهي ترقى إلى المعايير الأوروبية".

وأضاف "أشعر بالأسف للاعبين الهولنديين، لأنه من الواضح أنهم استثناء".

وتحدث الإسباني أيضا عن أمله في أن يعود نيمار المنضم مقابل 90 مليون يورو (97.48 مليون دولار) قريبا إلى الملاعب بعد غيابه لمدة عام تقريبا لإصابته بتمزق في الرباط الصليبي خلال مباراة البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال كالزادا "الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أنني رأيته يتدرب بانتظام مع زملائه والآن بعد فترة التوقف الدولي، هناك العديد من المباريات".

وأضاف "عندما يتوجب عليه اللعب، فلن يتمكن للأسف من اللعب في الدوري لأنه غير مسجل، لكن بالتأكيد يمكنه اللعب في دوري أبطال (آسيا)".

ويتصدر الهلال، الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد ست نقاط من مباراتين ويواجه العين في المسابقة يوم الاثنين المقبل.