logo

‎⁨الناطق بلسان شرطةالشمال : ‘ هناك انخفاض ملحوظ في كمية حوادث اطلاق النار في المجتمع العربي‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2024 12:20:21 اخر تحديث: 17-10-2024 18:00:48

عرضت الشرطة، في الأيام الأخيرة، كمية كبيرة من الأسلحة التي ضبطتها في اطار نشاط لها في بلدات عربية في منطقة الشمال خلال الفترة الأخيرة.

تم عرض الأسلحة أمام صحفيين في مدرسة رجال الشرطة في منطقة شفاعمرو .

فيما قال متحدث بلسان الشرطة انه منذ ليلة رأس السنة العبرية وحتى مطلع الأسبوع الحالي تم ضبط حوالي 30 قطعة سلاح في منطقة الشمال . قناة هلا رصدت بعدستها الأسلحة التي تم ضبطها في التقرير التالي.

وقال الناطق بلسان الشرطة في لواء الشمال حسن فرج " في خضم حربي السيوف الحديدية المتواجدة في دولة إسرائيل فان الشرطة على أهبة الاستعداد لمعالجة جميع الحالات المتواجدة في الميدان بما في ذلك الجنائيات " 

وأضاف : " هنا نحن نتحدث عن حملة قامت بها شرطة الشمال خلال الأسبوع المنصرم منذ بداية الاعياد اليهودية حيث قمنا بضبط اكثر من 20 وسيلة قتالية منها المسدسات وبندقيات عوزي وبندقيات ام 16 وكارلو وهذه الاسلحة التي تم ضيطها بفضل حملة اطلقها المفتش العام للشرطة داني ليفي منذ تولي منصبه " .

واضاف الناطق بلسان الشرطة في لواء الشمال حسن فرج : " ملف الجريمة والعنف في المجتمع العربي هو في سلم الأولويات ومنذ ان تولى المفتش العام منصبه قام بعمل عدة حملات منها كبح طارئ التي نقوم خلالها باعلام الجمهور عن كل ما تقوم به الشرطة في الميدان وقد تم اعتقال مشتبهين باطلاق النار وبحيازة الوسائل القتالية واستطيع القول ان هناك انخفاض ملحوظ في كمية حوادث اطلاق النار في المجتمع العربي " .

بدوره قال العقيد رامي خوري قائد شعبة التحقيق في شرطة الشمال : " ضمن حملة كبح طارئ التي اعلن عنها المفتش العام للشرطة تقوم شرطة لواء الشمال بالعمل على مكافحة ظواهر الجريمة مع التشديد على جرائم السلاح والعنف والجريمة والهدف هو تخفيض في كمية جرائم اطلاق النار وتخفيض كمية جرائم القتل وإعادة الهدوء الى الشارع العربي " .