logo

خلال زيارته لمنطقة حيفا - رئيس الدولة هرتسوغ يرد على نائب أمين حزب الله : ‘أنت مخطئ تماما كما فعل من سبقك‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 17:39:28 اخر تحديث: 16-10-2024 05:52:02

زار رئيس الدولة، يتسحاق هرتسوغ، أمس الثلاثاء ، مدينتي كريات بياليك وحيفا، في ظل التصعيد التي تشهده منطقة الشمال. وحل رئيس الدولة ضيفا على مركز الطوارئ في كريات بياليك، والتقى برؤساء سلطات محيلية في المنطقة،

وممثلي قيادة الجبهة الداخلية. حضر اللقاء رئيس بلدية كريات بياليك، إيلي دوكورسكي، ورئيس بلدية كريات موتسكين، تسيكي أفيشر. وواصل رئيس الدولة زيارته إلى المركز الطبي "رمبام " في حيفا، والتقى مع مدير المركز، البروفيسور ميخائيل هلبيرتال، وجنود أصيبوا خلال القتال في لبنان. اختتم هرتسوغ زيارته في مركز إدارة الأزمات في مدينة حيفا، برفقة رئيس البلدية يونا ياهف، حيث التقى بإدارة البلدية وضباط قيادة الجبهة الداخلية وقوات الشرطة والطوارئ التي تعمل في المدينة.
وقال رئيس الدولة هرتسوغ من مركز الطوارئ في الكرايوت: "لقد وصلنا إلى مركز الطوارئ هنا في قلب الكرياوت، وأود أن أشكر رؤساء البلديات: كريات بياليك، كريات موتسكين، كريات آتا، وكريات يام. الكرايوت منطقة قوية ومؤثرة في دولة إسرائيل، منطقة كبيرة ومهمة جداً من الناحية الاقتصادية والتجارية ومن حيث الأنشطة التي تحدث هنا.أول شيء تشعر به عندما تدخل هنا هو وجود قيادة هادئة وقوية. وأعداؤنا الذين يظنون أنهم يمكنهم ردعنا عبر إطلاق الصواريخ على هذه المنطقة يرتكبون خطأً كبيراً ".
وأضاف هرتسوف :" لقد استمعت إلى خطاب نعيم قاسم،، وهو مخطئ تماماً كما كان أسلافه. لن يمر وقت طويل حتى يدرك ذلك. إنه ليس فقط مخطئاً في احتقاره لدولة إسرائيل ومواطنيها، بل يحاول أيضاً إخفاء الحقيقة المرة: لقد جلب هو وزملاؤه الكارثة إلى لبنان. إنهم يعملون تحت توجيه إمبراطورية الشر الإيرانية التي تحاول زعزعة استقرار المنطقة بأسرها. لكن ما يجب أن يفهمه الجميع هو أن هذا الشر يجب أن يُستأصل تماماً. أود أن أبعث برسالة دعم إلى جميع سكان البلاد، وخاصة سكان الكريوت وحيفا والشمال. نحن أمة قوية، أقوى بكثير من أعدائنا، وسنتغلب عليهم بأي طريقة وفي كل ظرف ".
ومضى هرتسوغ يقول :" أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن أعمق التعازي لعائلة الشرطي الذي قُتل على طريق 4. نحن في حالة حرب على عدة جبهات، وللأسف هذه الحرب تفرض علينا تكاليف باهظة. لكن شعب إسرائيل قوي وصامد، وسنتمكن من التغلب على كل ذلك. أرسل دعمي لجميع جرحى الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن، ولكل المواطنين الذين يحتاجون إلى العلاج، وأتمنى لجميع مواطني إسرائيل عيداً أفضل وأياماً أكثر هدوءاً".

صورة من الفيديو - تصوير : آفي كنر - تسجيل صوت : أوري بوزجلو - مكتب الصحافة الحكومي

صورة من الفيديو - تصوير : آفي كنر - تسجيل صوت : أوري بوزجلو - مكتب الصحافة الحكومي