logo

‎⁨⁩البنتاغون: أجزاء من منظومة ‘ثاد‘ المضادة للصواريخ بدأت الوصول إلى إسرائيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 13:47:09 اخر تحديث: 15-10-2024 13:59:56

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن أجزاء من منظومة ثاد المضادة للصواريخ الباليستية بدأت الوصول إلى إسرائيل أمس الإثنين، الى جانب فريق من العسكريين الأمريكيين " .

 تصوير الجيش الاسرائيلي

وأضاف البنتاغون :"خلال الأيام المقبلة، سيستمر وصول المزيد من الجنود الأمريكيين ووحدات إضافية. ستكون البطارية قادرة على العمل بشكل كامل في المستقبل القريب، ولكن لأسباب أمنية تشغيلية، لن نناقش الجداول الزمنية". وأضاف البنتاغون: "نشر نظام ثاد في إسرائيل يؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل وحماية الأمريكيين في إسرائيل من أي هجوم صاروخي باليستي إيراني".

يأتي ذلك في ظل اجتماع عقده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الامن يوآف غالانت ووزراء اخرين وقيادات عسكرية، الليلة الماضية لبحث وتحديد الاهداف في الرد الاسرائيلي المرتقب على الهجوم الايراني.
ونشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا قالت فيه إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أبلغ الأمريكيين بأن الضربة الإسرائيلية ضد ايران ستقتصر على أهداف عسكرية وليس المنشآت النفطية أو النووية.

من جانبه ذكر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، في بيان اليوم الثلاثاء، إن "إسرائيل تنصت الى آراء الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها النهائية بناء على مصالحها الوطنية".
ووجّه وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، في وقت سابق تحذيراً إلى الولايات المتحدة من "تعرّض حياة جنودها للخطر من خلال نشرهم لتشغيل أنظمة الصواريخ الأميركية في إسرائيل". وقال عراقجي في مستهل زيارة إلى بغداد، إن بلاده "ليس لديها خطوط حمراء في الدفاع عن شعبها ومصالحها".

 (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)