logo

صفارات الانذار تدّوي مجددا في منطقة ‘أصبع الجليل‘ - مصادر لبنانية : مقتل مسؤول في حزب الله بالغارة الاسرائيلية شمال لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-10-2024 03:32:20 اخر تحديث: 15-10-2024 07:50:47

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الاسرائيلي شن غارات جديدة على بلدة شعث وبلدة العين وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان، كما شنت 3 غارات على محيط مدينة بعلبك في البقاع " .

وأوضحت وسائل الاعلام اللبنانية أن " الغارات طالت مناطق النبي شيت وأطراف أبلح ورياق وسهل الفرزل، ودورس ، كما شنت غارة استهدفت منطقة القاسمية جنوبي لبنان " .
هذا وقد دوت صفارات الانذار فجر اليوم في كفار غلعادي ومسغاف عام في إصبع الجليل ، وفي كريات شمونة ومحيطها ، وذلك تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

10:49 | صحيفة الأخبار اللبنانية : مقتل القيادي في حزب الله أحمد فقيه بالغارة الإسرائيلية شمالي لبنان
نشرت صحيفة الاخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، أسماء القتلى في الغارة الإسرائيلية التي وقعت يوم أمس شمال لبنان، بحيث قالت الصحيفة ان من بين القتلى، أحمد علي فقيه، وهو مسؤول في حزب الله.

10:45 | للمرة الثالثة منذ اغتيال نصر الله : نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم يلقي خطابا مساء اليوم
أفادت مصادر اعلامية لبنانية " ان الشيخ نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، سيلفي مساء اليوم خطابا، هو الثالث له منذ اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله ".

09:55 | صفارات الإنذار تدوّي في كريات شمونة ومنطقة اصبع الجليل

09:14 |  مصادر اعلام لبنانية : ‘غارة إسرائيلية تستهدف بلدة ‘حوش السيد علي‘ الحدودية مع سوريا‘

09:10 | تقرير اخباري بريطاني : ‘إسرائيل تواجه نقصا حادا في صواريخ التصدي المستخدمة في منظوماتها الدفاعية‘
أفادت صحيفة " فاينشال تايمز " البريطانية في تقرير صادر عنها اليوم " ان إسرائيل تواجه نقصا حادا في صواريخ التصدي التي تستخدمها في منظومات الدفاع الجوية ضد الصواريخ التي تطال الأراضي الإسرائيلية ".
وقالت الصحيفة في التقرير انها اعتمدت في اعداد التقرير على " موظفين كبار في الصناعات العسكرية وضباط سابقين ومختصين في المجال العسكري ". وقالت جانا سترول، وهي موظفة كبيرة سابقا في وزارة الدفاع الأمريكية : " اذا ردت ايران على الهجوم الإسرائيلي المرتقب، وانضم حزب الله لها، فان المنظومة الدفاعية في إسرائيل ستصل الى أقصى قدرتها، وان الامدادت التي تصل من الولايات الأمريكية المتحدة ليست بلا نهاية، اذ ان أمريكا لا يمكنها مواصلة تزويد إسرائيل وأوكرانيا بهذه الصواريخ في نفس الوتيرة ".

07:41 | الجيش الاسرائيلي: ‘اعتراض قذيفتيْن صاروخيتيْن أطلقتا من لبنان ‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة الشمال وحيفا ، تم اعتراض قذيفتيْن صاروخيتيْن أطلقتا من لبنان " .

07:30 | صفارات الانذار تدوي في حيفا وطيرة الكرمل

07:25 | صفارات الانذار تدوي في قيساريا وبرديس حنا

05:30 | نتنياهو: نستمع إلى الولايات المتحدة، ولكننا سنتخذ القرارات بشأن إيران على أساس مصالحنا

قال مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على تقرير لصحيفة واشنطن بوست يفيد بأن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة بايدن أنه يخطط لمهاجمة أهداف عسكرية – وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران" – وقال: "إننا نستمع إلى وجهات النظر للإدارة الأميركية، لكننا سنتخذ قراراتنا النهائية على أساس المصالح الوطنية لإسرائيل " .

04:00 | مسؤول أممي: قوات اليونيفيل ستظل في مواقعها بلبنان

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، جان بيير لاكروا، إن قرار الهيئة الأممية هو أن تبقى قوات اليونيفيل في مواقعها بلبنان. 
وأضاف "سمعنا من أعضاء مجلس الأمن إجماعا على دعم اليونيفيل" .