logo

صفارات الإنذار تُدوي في قلنسوة، نتانيا، ميسر وبلدات اخرى في وادي عارة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 03:56:47 اخر تحديث: 14-10-2024 08:24:14

تواصل القتال على الجبهة الشمالية اليوم الاثنين، في ظل توسيع الجيش الاسرائيلي عملياته البرية وشن غارات على عدة مناطق، لا سيما في الجنوب اللبناني.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، إن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على حي العريض في بلدة النميرية، جنوبي لبنان، كما شنّ غارات على بلدتي سلعا والشهابية، ما أدى الى تدمير منازل، دون وقوع إصابات". 

وافادت وسائل اعلام عربية، بأن "حزب الله يواصل صد محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل في قرى وبلدات الجنوب اللبنانية". وأفاد حزب الله بأن إجمالي عملياته ضد الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، وصل إلى 38. 

وفي غضون ذلك، دوت صفارات الانذار صباح اليوم الاحد في مدينة حيفا ومنطقة الكرمل تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية من الاراضي اللبنانية . كما دوت صفارات الانذار الليلة الماضية في كريات شمونة تحسبا لتسلل طائرة مسيرة. وفي وقت لاحق أبلغت قيادة الجبهة الداخلية بأن "الحادث انتهى" . وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن "التحذير بشأن تسلل طائرة معادية تم تفعيلها في كريات شمونة كان بمثابة انذار كاذب" .

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

11:22 | دوي انفجارات يهز الطيبة وقلنسوة

11:21 | صفارات انذار في قلنسوة، نتانيا، ميسر وبلدات اخرى

9:44 | الاسرائيلي حول الصفارات في حيفا : رصدنا اطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان

أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للانذارات التي تم تفعيلها في منطقة الخليج، تم رصد اطلاق نحو 10 قذائف صاروخية عبرت من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض معظمها، وبعضها سقط في منطقة مفتوحة".

9:33 | صفارات الانذار تُدوي مرة اخرى في حيفا هذا الصباح

07:09 | صفارات انذار في حيفا

دوت صفارات الانذار صباح اليوم في مدينة حيفا . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " بخصوص الإنذارات في منطقة خليج حيفا فالحديث عن إطلاق صاروخ واحد من لبنان سقط في منطقة مفتوحة " .

06:59 | وسائل اعلام لبنانية : غارات إسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان

قالت وسائل اعلام لبنانية إن "3 غارات إسرائيلية استهدفت بلدة حانين جنوبي لبنان ، وان قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان" .

05:30 | وزير الدفاع الأميركي يؤكد أهمية ضمان أمن وسلامة قوات اليونيفيل
قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الوزير لويد أوستن أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على "أهمية اتخاذ إسرائيل كل التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان والجيش اللبناني" .

وفي المكالمة أكد أوستن أيضا على "الحاجة إلى التحول من العمليات العسكرية في لبنان إلى المسار الدبلوماسي لتوفير الأمن للمدنيين في أقرب وقت ممكن" . وقال باتريك رايدر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية في البيان إنه "يتعين اتخاذ خطوات في أقرب وقت لمعالجة الوضع الإنساني المتدهور في غزة" .

جوتيريش: أي هجمات على قوات حفظ السلام في لبنان قد تشكل جريمة حرب
حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الأحد من "أن أي هجمات على قوات حفظ السلام الدولية "قد تشكل جريمة حرب" وذلك بعد أن اقتحمت دبابتان إسرائيليتان بوابات قاعدة لقوات حفظ السلام في جنوب لبنان" .
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان "لا تزال قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في جميع المواقع ولا يزال علم الأمم المتحدة يرفرف". وأضاف "أكد الأمين العام أن أفراد اليونيفيل ومبانيها ينبغي ألا تُستهدف أبدا. وأضاف أن الهجمات على قوات حفظ السلام تشكل انتهاكا للقانون الدولي بما في ذلك القانون الدولي الإنساني. وقد تشكل جريمة حرب".