logo

مقتل 4 جنود وإصابة أكثر من 50 في هجوم بطائرة مسيرّة لحزب الله على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-10-2024 01:43:02 اخر تحديث: 14-10-2024 05:56:59

أعلن الجيش الإسرائيلي، بأن الهجوم الذي شنه حزب الله بمسيرّة على قاعدة عسكرية قرب بنيامينا، مساء يوم أمس (الأحد)، أسفر عن مقتل 4 جنود، وإصابة 7 آخرين بجروح بالغة. وأضاف

الجيش الإسرائيلي أنه تم إخطار عائلات الجنود الذين قتلوا في الهجوم.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقتل الجنود الأربعة وإصابة سبعة آخرين بجروح خطيرة في هجوم المسيرّة الليلة الماضية، على غرفة طعام في قاعدة تدريب لواء جولاني بالقرب من بنيامينا. وأصيب في الهجوم 51 جنديا آخر، تسعة منهم وصفت اصابتهم بالمتوسطة والباقي طفيفة. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "تم نقل جميع الجرحى إلى المستشفيات وتم ابلاغ عائلاتهم. ويجري التحقيق في الحادث".

ويظهر التحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي أن الطائرة المسيرّة انفجرت في غرفة الطعام بالقاعدة العسكرية، بينما كان الجنود من جولاني يتناولون طعام العشاء في المكان، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود على الفور، وتم نقل جندي رابع بحالة حرجة الى المستشفى ، إلا أنه تم اقرار وفاته لاحقا.

وأعلن حزب الله فجر اليوم الإثنين، تفاصيل العملية التي استهدفت، مساء الأحد، معسكر لواء غولاني في منطقة بنيامينا جنوبي حيفا، وقال ان "القوة الصاروخية في المقاومة أطلقت عشرات الصواريخ باتجاه أهداف متنوعة في مناطق نهاريا وعكا بهدف إشغال منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلي". وأضاف: "وبالتزامن أطلقت القوة الجوية في المقاومة أسراب من مسيّرات متنوعة، بعضها يُستَخدم للمرة الأولى، باتجاه مناطق مختلفة في عكا وحيفا ووصلت إلى هدفها في معسكر تدريب للواء النخبة جولاني في منطقة بنيامينا جنوب مدينة حيفا".

الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء الجنود القتلى بانفجار المسيرّة من بينهم جندي من طوبا الزنجزية

ونشر الجيش الإسرائيلي، صباح الاثنين، اسماء الجنود الذي قتلوا اثر سقوط المسيرّة على معسكر الجيش وهم : عمري تماري (19 سنة)من مزكيرت باتيا، يوسف هيب (19 عاماً) من طوبا الزنجرية، يوآف أغمون (19 عاماً) من بنيامينا جفعات عادا، وألون أميتاي (19 عاماً) من راموت نفتالي.

تحقيق أولي : "تم رصد المسيرّة - طائرات ومروحيات قامت بمطاردتها قبل ان تختفي وتنفجر بعد ذلك"

وأفادت وسائل اعلام عبرية أنه "وفقًا للتحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي حول انفجار الطائرة المسيرة بالقرب من رمات منشه ، تبين أن مسيرتين، على الأرجح من طراز "شاهد 107"، تسللتا من لبنان عبر البحر. تم رصدهما بواسطة أنظمة الكشف التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، حيث تم اعتراض إحداهما قبالة سواحل نهاريا، بينما تم تعقب الأخرى بواسطة طائرات ومروحيات قتالية. لكنها اختفت عن الانظار وبعد دقائق طويلة، انفجرت الطائرة المسيرة وتسببت في إصابة 67 شخصًا، من بينهم أربعة في حالة حرجة. ويجري سلاح الجو تحقيقات لمعرفة سبب عدم اكتشاف الطائرة، ولماذا لم يتم إطلاق صافرات الإنذار" .


 تصوير نجمة داوود الحمراء

(Photo by OREN ZIV/AFP via Getty Images)