logo

أرناوتوفيتش يقود النمسا للفوز 5-1 على النرويج بدوري الأمم

تقرير رويترز
13-10-2024 22:36:15 اخر تحديث: 13-10-2024 22:36:38

لينتس (النمسا) (تقرير رويترز) - سجل ماركو أرناوتوفيتش هدفين في فوز النمسا 5-1 على النرويج التي انهار دفاعها يوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ماركو أرناوتوفيتش لاعب منتخب النمسا في أثناء تسجيله الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء في فوز النمسا 5-1 على النرويج ضمن منافسات المجموعة الثالثة من المستوى الثاني بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم في يوم 13 أكتوبر تشرين الأول 2024 -  (Photo by Guenther Iby/SEPA.Media /Getty Images)

وبهذا تتساوى النرويج والنمسا وسلوفينيا، التي فازت 1-صفر على قازاخستان في وقت سابق من يوم الأحد، ولكل منها سبع نقاط. وتتذيل قازاخستان المجموعة بنقطة واحدة.

وحرم القائم إرلينج هالاند، الذي أصبح الهداف التاريخي للنرويج بعد الفوز 3-صفر على سلوفينيا يوم الخميس الماضي برصيد 34 هدفا، من التسجيل في الدقيقة السادسة في أخطر الفرص التي سنحت لمهاجم مانشستر سيتي في مباراة من طرف واحد.

وبعد دقيقتين من فرصة هالاند، أطلق أرناوتوفيتش تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة إلى داخل الشباك، لكن ألكسندر سورلوث أدرك التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 39 قبل أن تتأخر النرويج مجددا قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

هذه المرة اعترض المدافع النرويجي أندريا هانش أولسن متهورا طريق كريستيان بومجارتنر ليحتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها أرناوتوفيتش الهدف الثاني.

وتسارعت وتيرة الانهيار الجماعي لمنتخب النرويج بداية من الدقيقة 58، إذ تلقت شباكه ثلاثة أهداف من ضربات رأس في غضون 13 دقيقة لعبها فيليب لينهارت، شتيفان بوش والبديل ميخائيل جريجوريتش بعد دقائق من نزوله أرضية الملعب.