logo

وسائل اعلام عبرية : بايدن طلب من نتنياهو تقليص الهجمات على بيروت

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2024 18:50:16 اخر تحديث: 13-10-2024 19:14:02

أفادت وسائل اعلام عبرية أن " سلاح الجو الإسرائيلي لم يشن غارات على بيروت منذ ثلاثة أيام، وذلك بعد طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن تقليص الضربات في المنطقة، خلال آخر مكالمة له

مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء، حيث تم وقف الهجمات بناءً على توجيهات القيادة السياسية" .

واضافت وسائل الاعلام العبرية أن " آخر هجوم على العاصمة اللبنانية كان في وسط المدينة، واستهدف وفقًا للتقارير وفيق صفا، الشخص المقرب من الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله، الذي تم اغتياله في غارة إسرائيلية في الضاحية قبل نحو أسبوعين" .

وبحسب وسائل الاعلام العبرية أنه " في المكالمة التي أجراها بايدن مع نتنياهو بعد فترة طويلة من الانقطاع بينهما، طلب بايدن من رئيس الوزراء تقليص نطاق الهجمات الإسرائيلية في بيروت. ومنذ ذلك الحين، لم تشن إسرائيل أي هجمات على العاصمة اللبنانية" .

من جانبه ، أفاد مكتب رئيس الوزراء نتنياهو بعد المحادثة مع بايدن أن المحادثة كانت "موضوعية. إسرائيل تستمع دائمًا باهتمام كبير للقضايا التي تطرحها حليفتها الولايات المتحدة في المحادثات، لكن في النهاية يتخذ رئيس الوزراء القرارات بناءً على المصلحة الوطنية لدولة إسرائيل".
وبشأن التنسيق مع الأمريكيين، أوضح مكتب رئيس الوزراء أنه "يوجد تواصل مستمر معهم، ونحن نصغي إلى آرائهم كما نشرح لهم موقفنا وتحليلنا للوضع. إسرائيل ستفعل كل ما يلزم لحماية نفسها".


(Photo by Carl Court/Getty Images)