logo

‎⁨وزير: دي بي ورلد ستمضي في استثمار في ميناء بريطاني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2024 14:14:40 اخر تحديث: 14-10-2024 05:12:44

لندن (رويترز) - قالت الحكومة البريطانية يوم الأحد إن شركة (دي بي ورلد) للموانئ والخدمات اللوجستية ستمضي في مشروع استثماري بتكلفة مليار جنيه إسترليني (1.3 مليار دولار) في ميناء (لندن جيت واي).

 (Photo by Leon Neal/Getty Images)

يأتي ذلك بعد أن أشارت تقارير إعلامية الأسبوع الماضي إلى أن الشركة التي تتخذ من دبي مقرا علقت الاستثمار احتجاجا على انتقادات.

وفي تقرير مربك للحكومة البريطانية قبل قمة مزمعة حول الاستثمار، ذكرت شبكة سكاي نيوز يوم الجمعة أن دي بي ورلد علقت هذا المشروع الاستثماري بعد أن انتقدت وزيرتان في الحكومة البريطانية ممارسات في شركة بي أند أو فيريز التابعة لها.

وأحجمت دي بي ورلد عن التعليق على التقارير يوم الجمعة.

وقال وزير التجارة البريطاني جوناثان رينولدز يوم الأحد إن الاستثمار سيمضي قدما بعد محادثات مع الشركة.

وصرح لشبكة سكاي نيوز قائلا "كان علينا إجراء حوار بعد بعض التقارير الصحفية... الاستثمار ماض وتشارك دي بي ورلد في القمة".

وفي عام 2022، سرّحت بي أند أو فيريز 800 موظف بأثر فوري مما أثار رد فعل عنيفا من السياسيين والنقابات الذين انتقدوا خططا بديلة لتعيين عمالة أرخص عبر وكالات التوظيف.

وقالت بي أند أو فيريز في ذلك الوقت إنها اضطرت إلى إجراء تغييرات سريعة وكبيرة وإلا تعذر استمرارها في العمل.

وفي الأسبوع الماضي، انتقدت نائبة رئيس الوزراء البريطاني أنجيلا رينر ووزيرة النقل لويز هاي شركة بي أند أو فيريز بسبب هذه الواقعة.

وذكرت وكالة بلومبرج يوم السبت أن سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة دي بي ورلد والرئيس التنفيذي سيحضر القمة مثلما كان مقررا، وأشارت إلى بيان صادر عن دي بي ورلد أعلنت فيه رسميا عن المشروع الاستثماري.

وسئل متحدث باسم الشركة عن تقرير بلومبرج، فقال في بيان أرسله إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني "بعد مناقشات بناءة وإيجابية مع الحكومة، حصلنا على التوضيح الذي نحتاجه. نتطلع إلى المشاركة في قمة الاستثمار الدولية يوم الاثنين".

ولم يشر البيان إلى وضع الاستثمارات المقررة.