logo

67 مصابا اثر سقوط مسيرّة بمنطقة بنيامينا، بينهم 4 بحالة حرجة و5 بحالة خطيرة - حزب الله : ‘هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-10-2024 08:35:01 اخر تحديث: 13-10-2024 21:44:35

افادت نجمة داوود الحمراء ، مساء الاحد، باصابة نحو 67 شخصا ، بينهم 4 بحالة حرجة ، 5 بحالة خطيرة، 14 بحالة متوسطة ، اثر سقوط مسيرّة في منطقة بنيامينا. وقد هرعت قوات كبيرة من الشرطة والطواقم الطبية الى المكان،

 لتقديم العلاج والاسعافات للمصابين في المكان. وأفادت وسائل اعلام عبرية أن المسيرّة انفجرت في منطقة وادي عارة .
وبحسب وسائل اعلام عبرية أن " منظومات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض مسيرّة واحدة أطلقت من لبنان، ومسيرّة ثانية اخترقت منظومة الدفاع ولم تتمكن من اعتراضها " .

تحقيق أولي : تم رصد المسيرّة - طائرات ومروحيات قامت بمطاردتها قبل ان تختفي وتنفجر بعد ذلك

أفادت وسائل اعلام عبرية أنه " وفقًا للتحقيق الأولي الذي أجراه الجيش الإسرائيلي حول انفجار الطائرة المسيرة بالقرب من رمات منشيه، تبين أن طائرتين، على الأرجح من طراز "شاهد 107"، دخلتا من لبنان عبر البحر. تم رصدهما بواسطة أنظمة الكشف التابعة لقوات الجيش الإسرائيلي، حيث تم اعتراض إحداهما قبالة سواحل نهاريا، بينما تم تعقب الأخرى بواسطة طائرات ومروحيات قتالية. لكنها اختفت عن الانظار وبعد دقائق طويلة، انفجرت الطائرة المسيرة وتسببت في إصابة 67 شخصًا، من بينهم أربعة في حالة حرجة. ويجري سلاح الجو تحقيقات لمعرفة سبب عدم اكتشاف الطائرة، ولماذا لم يتم إطلاق صافرات الإنذار" .

وأفادت وسائل اعلام عبرية، بان الجبهة الداخلية أعلنت عن تخفيف التقييدات في المنطقة التي سقطت بها المسيرّة في وادي عارة.

حزب الله : ‘هاجمنا بسرب من المسيرات الانقضاضية‘ - تقرير : المسيرات اطلقت تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل

على صعيد متصل ، قال مصدر قيادي في حزب الله للجزيرة إن الحزب هاجم بسرب من المسيرات الانقضاضية. وأكد المصدر أن "إمكانات المقاومة لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الاسرائيلي". وأفادت تقارير اعلامية عربية، بأن المسيرات اطلقت تحت غطاء وابل من الصواريخ على الجليل.

انفجار مسيّرة في دار للمسنين في هرتسليا

يأتي سقوط المسيرّة اليوم الاحد بمنطقة بنيامينا، بعد يومين من انفجار مسيرّة يوم الجمعة في هرتسليا خلال يوم الغفران، حيث أصابت دارا للمسنين، مما تسبب بأضرار دون وقوع إصابات.

بعد انفجار المسيرّة بمنطقة بنيامينا - الجيش الاسرائيلي : سلاح الجو اعترض قبل قليل في البحر مسيرّة أخرى أطلقت من لبنان

أعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أن "سلاح الجو اعترض في البحر مسيرّة أخرى أطلقت من لبنان" ، وذلك بعد انفجار المسيرّة بمنطقة بنيامينا . وقال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " اعترض سلاح الجو الإسرائيلي طائرة مُسيرة في المنطقة البحرية الشمالية، التي أُطلقت من الأراضي اللبنانية. 
يجب الاستمرار في الالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية التي يتم تحديثها حسب الحاجة" .

الجيش الاسرائيلي يوسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان

ذكرت وسائل اعلام عبرية، صباح اليوم بأن الجيش الاسرائيلي وسع عملياته البرية مجددا في جنوب لبنان. وقال حزب الله، ان عناصره "اشتبكوا مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى منطقة تل المدوّر ‏في بلدة رامية بجنوب لبنان". 

وتمهيدا لتوسيع المناورة البرية، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الليلة الماضية، وفقا لتقييم الوضع، عن منطقة زرعيت وشومارا وشتولا ونتوعا وابن مناحيم في الجليل الأعلى - منطقة عسكرية مغلقة. 

وأمر الجيش الإسرائيلي، السبت، سكان 23 قرية في جنوب لبنان، بإخلاء منازلهم إلى مناطق شمالي نهر الأولي (الذي يتدفق من سهل البقاع في الغرب إلى البحر المتوسط). فيما تزايد نزوح اللبنانيين من الجنوب، وسط تقديرات تفيد بأن الهجمات الإسرائيلية أجبرت ما يقرب من 1.2 مليون شخص على النزوح منذ 23 سبتمبر/ أيلول، بحسب وسائل اعلام عربية. 

غارات على علما الشعب وعيتا الشعب

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، الأحد، أن الجيش الإسرائيلي شن غارات على علما الشعب وعيتا الشعب وبلدة ميفدون جنوبي لبنان.

وافادت وسائل اعلام عربية، ان جنديا ثالثا من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) اصيب في القتال الدائر بين الجيش الاسرائيلي وحزب الله. وقالت "اليونيفيل" يوم السبت إن "جنديا ثالثا من قوات حفظ السلام أصيب في هجوم إسرائيلي عندما تعرض لإطلاق نار يوم الجمعة"، وأضافت أن حالة الرجل مستقرة بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة الرصاصة.

حالة تأهب في الشرق الاوسط في ظل رد اسرائيلي مرتقب على الهجوم الايراني 

ويظل الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى تحسبا لمزيد من التصعيد، في انتظار رد مرتقب لإسرائيل على هجوم صاروخي شنته إيران في الأول من أكتوبر تشرين الأول. وقالت شبكة إن.بي.سي يوم السبت، إن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن "إسرائيل قلصت نطاق أهدافها ليقتصر على أهداف عسكرية وبنية تحتية للطاقة". وذكر التقرير نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم يسمهم أنه "لا توجد إشارة إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال"، مضيفا أن إسرائيل لم تتخذ قرارات نهائية بشأن كيفية الرد وتوقيته. ونقلت إن.بي.سي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن الرد قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران اليهودية الحالية.

موقع بانيت يرصد التطورات والمستجدات أولا بأول

23:20 | الجيش الاسرائيلي عن الصفارات في حيفا : اعترضنا 5 صواريخ أطلقت من لبنان

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " متابعة للإنذارات في منطقة خليج حيفا تم اعتراض خمس قذائف صاروخية أطلقت من لبنان" .

23:05 | صفارات انذار في حيفا 

دوت صفارات الانذار في حيفا . وافاد المتحدث بلسان نجمة داوود الحمراء انه " استمرارا للصفارات التي دوت في منطقة حيفا فانه لم يتم التبليغ عن مصابين ولم بتم استدعاء طواقم نجمة داوود الحمراء " .

21:54 | صفارات الانذار تدوي مجددا في كريات شمونة وعدة بلدات في الجليل الأعلى

19:37 | وسائل اعلام لبنانية: غارتان على بلدات جنوب لبنان

19:30 | صفارات الانذار في الجليل الغربي : اطلاق 3 مسيرات من لبنان واعتراض احداها

أفادت وسائل اعلام عبرية انه " استمرارا لصفارات الانذار في الجليل الغربي ومنطقة عكا ونهريا ، فقد تم رصد اطلاق 3 مسيرات من لبنان حيث تم اعتراض احداها " .

18:50 | صفارات انذار في عكا وبلدات أخرى في الجليل تحسبا لتسلل مسيرّة

18:47 | صفارات انذار في المزرعة تحسبا لتسلل مسيرّة

18:45 | صفارات انذار في نهاريا تحسبا لتسلل مسيرة

18:36| صفارات انذار في معليا، ترشيحا، يركا، يانوح جث وبلدات أخرى

18:10 | الجيش الاسرائيلي : ‘تصفية أكثر من 100 مسلح وتدمير بنية تحتية في جنوب لبنان‘

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال الأسبوع الأخير، تعمل قوات فرقة الاحتياط 146 على إحباط البنى التحتية تحت الأرض في جنوب لبنان.
وخلال القتال، عثرت القوات في مناطق وعرة وجبلية على عشرات فتحات الانفاق التي تقود إلى بنى تحتية تحت الأرض، مجمعات قتالية ومواقع تابعة لحزب الله، والتي تم من خلالها إطلاق القذائف نحو إسرائيل خلال الأشهر الأخيرة" .

واضاف : " حتى الآن وفي اطار عمليات المداهمة المركزة والعمليات البرية في لبنان تمكنت القوات من تصفية أكثر من 100 مسلح، واكتشاف وتدمير عشرات فتحات الأنفاق والبنى التحتية. بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير أكثر من 50 منصة إطلاق وأكثر من 60 مقرا تابعا لحزب الله. كما كشفت القوات بنية تحتية تحت الأرض بطول حوالي 120 مترًا وعمق مترين، وتقع على بعد نصف كيلومتر تقريبًا داخل لبنان حيث عُثر داخل النفق على وسائل استخدمها المسلحون للمكوث هناك لفترة طويلة. القوات دمرت هذه البنية" .

17:16 | مستشفى رمبام : ‘نقل 6 مصابين للمستشفى أحدهم بحالة خطيرة‘

أفاد الناطق بلسان مستشفى رمبام في بيان أنه " تم إحضار ستة مصابين إلى مستشفى رمبام الطبي في حيفا خلال الصباح، أربعة منهم بحالة طفيفة، واحد بحالة متوسطة، ومصاب آخر بحالة خطيرة. وقد تم استقبال جميع المصابين في المستشفى، وتم إبلاغ عائلاتهم" .

16:16 | صفارات انذار في الجليل الغربي

16:02 | وسائل اعلام لبنانية: غارات اسرائيلية على عدة قرى في جنوب لبنان

أفادت وسائل اعلام لبنانية " ان الجيش الاسرائيلي شن غارات على العديد من البلدات والقرى في جنوب لبنان ، منها : القوزح، ياطر، رشاف، راميا، عيتا الشعب، قانا، أرنون، تول، الخيام، كفر حمام، كفر كلا، حناوية والبازورية. اضافة الى هجمات مدفعية في قرى عيتا الشعب، كفر شوبا، كفر حمام، راميا والظهيرة" .

14:55 | مجلس البعنة: صافرات الإنذار سببها سقوط قذائف في مناطق مفتوحة خارج نطاق البلدة

اكد مجلس البعنة المحلي بعد دوي صفارات الإنذار على "ضرورة الالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية والمجلس المحلي عند سماع صافرات الإنذار والبقاء لمدة 10 دقائق في الملاجئ والأماكن الآمنة حفاظا على سلامة الجميع من القذائف والشظايا الصاروخية نتيجة الاعتراضات" 

وأشار المجلس إلى " أن صافرات الانذار في البلدة كانت نتيجة للاعتراضات وسقوط قذائف في مناطق مفتوحة بالمنطقة، وبفضل الله لم يكن هناك أي سقوط لقذائف في نفوذ البلدة".

14:43 | الجيش الاسرائيلي : اطلاق نحو 40 صاروخا نحو كرميئيل ومنطقة الشاغور

14:28 | صفارات انذار في عيلبون، دير حنا وبلدات أخرى

14:25 | بلدية سخنين تطالب الأهالي بالالتزام بالتعليمات في اعقاب دوي صفارات الإنذار

في اعقاب دوي صفارات الإنذار قبل قليل بمدينة سخنين، قالت البلدية "ان الحدث قيد الفحص"، وطالبت البلدية من الأهالي الالتزام بالتعليمات اللازمة للحفاظ على سلامتهم.

وخاطبت البلدية الأهالي بالقول: " قبل (وقت قصير) تم سماع صفارة إنذار في سخنين، الحدث قيد الفحص. يُطلب من أهلنا في سخنين الدخول إلى المنطقة المحمية والبقاء فيها لمدة 10 دقائق، ما لم يتم إصدار تحذير إضافي. في المناطق المفتوحة - يجب الاستلقاء على الأرض وحماية الرأس باليدين".

14:04 | صفارات انذار بلا توقف في البعنة، دير الأسد، يركا، مجد الكروم، سخنين وبلدات أخرى

14:03 | صفارات انذار في سخنين

14:02 | صفارات انذار في شعب، دير الأسد، مجد الكروم، يركا، كفر مندا

13:73| المركز الطبي للجليل : "نقل 17 جنديا مصاباً من جراء القتال في جنوب لبنان"

أفاد المتحدث باسم المركز الطبي للجليل في نهاريا، انه "نقل منذ ساعات صباح اليوم 17 جنديا مصاباً من جراء القتال في جنوب لبنان". وقال نائب مدير المركز الطبي الدكتور تسفي شيلج، إن أربعة منهم في حالة متوسطة والبقية في حالة طفيفة (معظمهم يعانون من إصابات الشظايا".

9:46 | صفارات انذار في عكا ونهاريا

9:19 | الجيش الاسرائيلي حول صفارات الانذار في حيفا والجليل : "رصدنا اطلاق 5 صواريخ من لبنان"

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، انه "متابعة للإنذارات في تمام الساعة 08:59-09:01 في الجليل الأعلى ووسط الجليل والجليل الغربي والخليج والكرمل تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من لبنان تم اعتراض جميعها بنجاح".

9:02 | صفارات انذار في كابول، طمرة، أبو سنان، نهاريا وبلدات اخرى

09:01 | صفارات انذار في حيفا، عكا والكرايوت

06:14 | صفارات الانذار تدوي في الجليل الأعلى