logo

أمريكا تفوز على بنما في أولى مباريات المدرب بوكيتينو

رويترز
13-10-2024 07:09:04 اخر تحديث: 13-10-2024 07:28:33

(رويترز) - حقق ماوريسيو بوكيتينو بداية ناجحة في مهمة تدريب المنتخب الأمريكي لكرة القدم بقيادته للفوز ( 2-صفر ) على بنما في مباراة ودية يوم السبت.

 (Photo by Logan Riely/USSF/Getty Images for USSF)

وعُيِّن بوكيتينو، الذي رحل عن تشيلسي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو أيار بعد قضاء موسم واحد في منصبه، مدربا للمنتخب الأمريكي الشهر الماضي خلفا لجريج برهالتر بعد إقالته في أعقاب الخروج المبكر من بطولة كوبا أمريكا 2024.

ولم يتمكن الفريق الأمريكي من هز الشباك في الشوط الأول رغم الفرص الخطيرة التي سنحت له وكان أقربها من مهاجم تشيلسي السابق كريستيان بوليسيتش بعد اختراق سريع وتصدى لها حارس مرمى بنما أورلاندو موسكيرا.

ورغم ذلك، عرف بوليسيتش طريقه وأظهر لمحات من بدايته المتألقة مع ميلان الإيطالي هذا الموسم عندما أرسل تمريرة عرضية رائعة ليونس موسى ليسجل بثقة بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وساعد الحارس ماثيو تيرنر المنتخب الأمريكي في الحفاظ على تقدمه وأنقذ محاولتي يوئيل بارسيناس وخوسيه رودريجيز للتسجيل لتخفق بنما في إدراك التعادل، ثم عزز البديل ريكاردو بيبي تقدم الولايات المتحدة في الوقت المتحسب بدلا من الضائع.

وبعد فوزه بأولى مبارياته مع الولايات المتحدة، سيتطلع بوكيتينو لمواصلة هذا النهج عندما يحل فريقه ضيفا على المكسيك في وادي الحجارة يوم الثلاثاء.