logo

‎⁨فرنسا وإيطاليا وإسبانيا : نندد باستهداف إسرائيل لقوات اليونيفيل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2024 12:35:30 اخر تحديث: 12-10-2024 14:10:44

نددت فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، يوم الجمعة، باستهداف الجيش الإسرائيلي لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) وقالت

 تصوير الجيش الاسرائيلي

إن مثل هذه الهجمات "غير مبررة"، ويجب "أن تنتهي على الفور". 

وقالت الدول الثلاث في بيان مشترك : "نعبر عن غضبنا بعد إصابة عدة أفراد من قوات حفظ السلام في الناقورة. تمثل هذه الهجمات انتهاكا خطيرا لالتزامات إسرائيل بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701 وبموجب القانون الدولي الإنساني". وأضافت في البيان : "نُذّكر أنه يتعين حماية جميع قوات حفظ السلام ونكرر إشادتنا بالالتزام المستمر والضروري لقوات/أفراد اليونيفيل في هذا السياق الصعب للغاية". ودعت كذلك إلى "وقف فوري لإطلاق النار". 

وقال الجيش الإسرائيلي، إن جنديين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أصيبا يوم الجمعة في غارة إسرائيلية بالقرب من برج المراقبة الخاص بهما في جنوب لبنان، بينما هزت انفجارات القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في المنطقة للمرة الثانية في 48 ساعة وسط مواجهات بين القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله.

وندد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة ودول غربية بالهجمات. وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) في بيان إن هذا "تطور خطير"، مضيفة أنه يجب ضمان أمن أفراد قوة الأمم المتحدة وممتلكاتها.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إنه يطلب من إسرائيل عدم استهداف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة خلال الصراع مع جماعة حزب الله اللبنانية.