logo

‎⁩غرفة تجارة دبي تختتم فعاليات أسبوع الاستدامة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2024 11:21:20 اخر تحديث: 12-10-2024 15:49:07

دبي في 12 أكتوبر /وام/ اختتمت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، فعاليات أسبوع الاستدامة 2024 التي شارك فيها 526 من ممثلي مجتمع الأعمال،

صورة نشرتها وكالة أنباء الامارات -وام

وتم خلالها التركيز على استشراف مساهمة الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تطوير ممارسات الأعمال المستدامة.

وأطلقت غرفة تجارة دبي خلال فعاليات أسبوع الاستدامة، الذي نظمه مركز أخلاقيات الأعمال التابع لها خلال الفترة من 7 لغاية 11 أكتوبر الجاري، منصة تدريب رقمية لتزويد مجتمع الأعمال المحلي بالمعارف والمهارات الأساسية في مجال الاستدامة ومعايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

وتهدف المنصة إلى تمكين فرق عمل الشركات من اكتساب الأدوات اللازمة لتبني ممارسات الاستدامة، وتقدم مجموعة مختارة من الدورات التدريبية الرقمية مع التركيز بصورة خاصة على توظيف الذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية لتعزيز مفاهيم الاستدامة.
وتشمل الدورات التدريبية برامج تعليمية معتمدة وجلسات تدريب افتراضية مع مدربين متمرسين في مجالات الاستدامة المختلفة.

وكانت غرفة تجارة دبي قد منحت ضمن فعاليات أسبوع الاستدامة 2024، علامتها في معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) لـ 27 شركة رائدة في تبني ممارسات الأعمال المستدامة.

وتضمنت أجندة أسبوع الاستدامة 2024، ندوةً حول الحلول المستدامة لمناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية على الاستدامة، ناقشت انعكاسات الاعتماد على الحلول الرقمية وتقنيات الذكاء الاصطناعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بجانب استعراض أفضل الممارسات، وأهمية زيادة كفاءة سلاسل التوريد، وسبل تعزيز جهود التدوير عبر التقنيات الرقمية المبتكرة.

ونظمت الغرفة أيضاً ضمن فعاليات الأسبوع، ملتقى خاصا لبحث الأساليب المبتكرة لتطوير إستراتيجيات رقمية خاصة بالاقتصاد الدائري، وذلك من خلال تجربة محاكاة عملية، مع مناقشة دور الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد والحد من الهدر وتعزيز الاستدامة على المدى الطويل.

واستضافت غرفة تجارة دبي ضمن فعاليات الأسبوع، الدورة الـ 12 من المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، الذي نظمته الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، برعاية وزارة الاقتصاد تحت شعار "الازدهار المستدام: إعادة رسم خارطة طريق لمستقبل متوازن".