logo

‎⁨وزير السياحة والاثار الفلسطيني يستقبل سفيريْ هولندا والإكوادور

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-10-2024 06:22:42 اخر تحديث: 12-10-2024 06:34:47

استقبل وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك سفير هولندا لدى دولة فلسطين السفير ميشيل رينتينار، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم .

تصوير وزارة السياحة والاثار

وقد رحب الحايك بالسفير ميشيل، مؤكدا على " عمق العلاقات الفلسطينية الهولندية في مختلف المجالات" . 

وتحدث الحايك عن "صورة اخر التطورات والازمة التي يعانيها القطاع السياحي الفلسطيني نتيجة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة"، مؤكدا "عمل وزارة السياحة والاثار على تطوير عدد من البرامج والخطط الكفيلة بضمان عودة النشاط السياحي الى فلسطين فور انتهاء العدوان" . 

واشار الوزير الحايك في حديثه الى "عمل وزارة السياحة والاثار في مجال الحفاظ على التراث الثقافي الفلسطيني من خلال ترميم العديد من المواقع الاثرية في مختلف المدن الفلسطينية وتحويلها لمقاصد سياحية" .
وأكد الحايك " ضرورة العمل المشترك بين فلسطين وهولندا لضمان تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة الهولندي، مما سيساهم في ان يأتي السائح الهولندي الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطيني من فنادق ومواصلات ومتاجر تحف شرقية وغيرها " .

على صعيد اخر، استقبل وزير السياحة والاثار السيد هاني الحايك سفير الاكوادور لدى دولة فلسطين السفير نيفيل مونتينيغرو وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم .
وأكد الوزير الحايك على "أهمية العلاقات الثنائية المشتركة بين فلسطين والاكوادور في مختلف المجالات"، متحدثا عن " أهمية العمل على زيادة اعداد المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين من الاكوادور" .

بدوره، أكد السفير نيفيل مونتينيغرو "أهمية العمل المشترك بين الاكوادور وفلسطين في المجال السياحي لما فيه خدمة للبلدين، حيث جرى بحث سبل تحقيق تشبيك مباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص و نظيره الاكوادوري " .