logo

المحكمة المركزية في القدس ترفض استئناف الشرطة وتقرر اطلاق سراح الصحفي الأمريكي المشتبه بـ‘مساعدة العدو خلال الحرب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2024 10:34:53 اخر تحديث: 11-10-2024 10:42:09

رفضت المحكمة المركزية في القدس، اليوم الجمعة، استئناف الشرطة، وأمرت باطلاق سراح الصحفي الأمريكي جيرمي لوفردو البالغ من العمر 28 عاما، والذي تم اعتقاله بشبهة " المسّ بأمن الدولة خلال تغطيته للهجوم الإيراني ".

وكانت مصادر إعلامية عبرية قد ذكرت ان لوفردو يعمل صحفيا مستقلا، ويتعامل مع شبكة " فوكس نيوز ". كما قالت نفس المصادر انه " تم اعتقال الصحفي الأمريكي المذكور بعد قيامه بتغطية صحفية للهجوم الإيراني على إسرائيل، والضربات التي طالت معسكر " نفطيم " ومعسكر للاستخبارات في منطقة المركز ".ونقلت مصادر إعلامية عن الصحفي المذكور قوله " ان الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة خرجت من معسكر " نفطيم "، وان طائرة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تتواجد في هذا المعسكر ".
وأشارت مصادر اعلام عبرية الى " انه تم اعتقال الصحفي المذكور بشبهة القيام بمخالفات أمنية خطيرة، من بينها مساعدة العدو في فترة الحرب، وتقديم معلومات للعدو ".
من جانب آخر، أشارت مصادر إعلامية الى " انه اعتقال هذا الصحفي قد يتسبب بأزمة دبلوماسية بين اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية، علما ان ممثلين عن السفارة الأمريكية في إسرائيل وصلوا الى محكمة الصلح في القدس لحضور الجلسة التي تم النظر خلالها بطلب الشرطة تمديد اعتقاله ".
من جانبها، قالت المحامية ليئا تسيمل، التي تترافع عن الصحفي المعتقل :" موكلي نشر المعلومات بشكل علني وكامل ولم يحاول إخفاء شيء. اذا كان نشر هذه المعلومات مساعدة للعدو، اذن يجب اعتقال الكثير من الصحفيين في إسرائيل، بما في ذلك صحفيين اسرائيليين. الجاسوس لا يتصرف بشكل علني ومكشوف كهذا ".

صاروخ ايراني سقط في منطقة النقب - تصوير: (Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)