logo

هدف لويز هنريكي في الرمق الأخير يمنح البرازيل الفوز 2-1 على تشيلي

تقرير رويترز
11-10-2024 10:00:12 اخر تحديث: 11-10-2024 10:00:38

سانتياجو (تشيلي) (تقرير رويترز) - حققت البرازيل الباهتة فوزا صعبا 2-1 على مضيفتها تشيلي في وقت متأخر من مساء يوم الخميس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بفضل هدف البديل لويز هنريكي في الدقيقة 89.

لوزي هنريكي لاعب منتخب البرازيل يحتفل بتسجيل الهدف الثاني امام منتخب تشيلي تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم يوم 11 أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Marcelo Hernandez/Getty Images)

وبعد الخسارة المخيبة للآمال أمام باراجواي، كان يتعين على البرازيل أن تعوض تأخرها بهدف إذ وضع إدواردو فارجاس تشيلي في المقدمة بضربة رأس رائعة بعد تمريرة فيليبي لويولا العرضية في الدقيقة الثانية.

وأهدرت تشيلي عدة فرص لتعزيز تقدمها لكن البرازيل أدركت التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما انطلق سافينيو بشكل جيد من الناحية اليمنى ومرر عرضية إلى إيجور جيسوس الذي وضع الكرة برأسه في المرمى.

وسيطرت البرازيل على مجريات الشوط الثاني وسجلت هدف الفوز الباهت في وقت متأخر من المباراة من تسديدة رائعة من لويز هنريكي زميل جيسوس في فريق بوتافوجو الذي سدد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء لتضمن بطلة العالم خمس مرات ثلاث نقاط كانت في أمس الحاجة إليها.

وتقدمت البرازيل بهذا الفوز إلى المركز الرابع في الترتيب برصيد 13 نقطة، وتتأخر بفارق نقطتين عن أوروجواي صاحبة المركز الثالث وثماني نقاط عن الأرجنتين المتصدرة، بينما تحتل تشيلي المركز قبل الأخير برصيد خمس نقاط.

وفي وقت سابق، تعادلت الأرجنتين 1-1 مع فنزويلا في مباراة شهدت عودة ليونيل ميسي إلى منتخب بلاده بعد غياب بسبب الإصابة.

وسدد ميسي (37 عاما) كرة قوية تصدى لها حارس مرمى فنزويلا وتابعها نيكولاس أوتامندي الذي أحرز هدف تقدم الأرجنتين بعد 13 دقيقة في الملعب المغمور بالمياه، لكن فنزويلا قاتلت لتسجل هدف التعادل بضربة رأس من سولومون روندون في الشوط الثاني.

وحققت بوليفيا المتألقة انتصارها الثالث تواليا بفوز صعب 1-صفر على كولومبيا صاحبة المركز الثاني التي تلقت خسارتها الأولى بالتصفيات.

وفي محاولة لإنهاء سلسلة من 13 مباراة متتالية بدون فوز ضد كولومبيا، بدأت بوليفيا المباراة بشكل جيد لكنها اضطرت لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد هيكتور كويار ببطاقة حمراء مباشرة بسبب عرقلته للمهاجم روجر مارتينيز المنفرد في الدقيقة 20.

لكن بوليفيا القوية نجحت في تسجيل هدف الفوز بتسديدة مذهلة من ميجيل تيرسروس الذي سيطر على الكرة في الناحية اليمنى وتوغل داخل الملعب قبل مراوغة مدافعين من كولومبيا قبل أن يطلق تسديدة رائعة بقدمه اليسرى سكنت الشباك في الدقيقة 58.

وتتصدر الأرجنتين ترتيب التصفيات برصيد 19 نقطة، متقدمة بثلاث نقاط على كولومبيا وأربع نقاط عن أوروجواي صاحبة المركز الثالث، والتي لعبت مباراة أقل وستواجه بيرو صاحبة المركز الأخير يوم السبت.

وصعدت البرازيل إلى المركز الرابع، متجاوزة الإكوادور التي تحتل المركز الخامس برصيد 12 نقطة بعد تعادلها بدون أهداف مع باراجواي.

وتحتل بوليفيا المركز السادس بفارق الأهداف خلف الإكوادور، تليها فنزويلا في المركز السابع.

وتتأهل أول ستة فرق في المجموعة التي تضم عشرة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026.