logo

أحببت رجلاً ووعدني بالزواج لكنه تزوج فتاة أخرى، ماذا أفعل؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-10-2024 05:21:27 اخر تحديث: 12-10-2024 05:42:11

السلام عليكم : أنا فتاة ملتزمة بالصلاة، وأخاف الله كثيراً، ولكن أحببت شخصاً منذ سنتين، وأحبه قلبي، وروحي تعلقت به، ودعوت الله كثيراً أن يجمعني معه بالحلال، وبالطريقة التي ترضي الله،

صورة للتوضيح فقط - تصوير:shutterstock_alinabuphoto

كي أتخلص من إثم كلامي معه، وكنت أقول لنفسي: إننا سنتزوج، ونصلح كل شيء بعد الزواج.

هو أحبني، ووعدني كثيراً أنه لن يتركني، وأن أمورنا بدأت تتيسر، وأننا سنتزوج، وكان يطلب مني أن أرفض الخطاب، وأن أصبر حتى تتيسر أمورنا، وأنا رفضت الخطاب، وضغطت على نفسي، وصبرت، وكان كل يوم يزداد حبي له، ودعوت الله كثيراً أن يجمعنا مع بعضنا بالحلال، دعوت بخشوع في قيام الليل، وكان عندي حسن ظن، أن الله سيستجيب دعائي، وأن الله لا يخيب ظن عبده به (إن مع العسر يسراً).

بعد مرور سنتين تركني الشاب، بحجة أنه تعب، ويحب أن يخطب فتاة غيري، ويرغب أن يرتاح ويتزوج، وتخلص مني، وكسر خاطري، وتركني بنصف الطريق، بعدما قلبي وروحي تعلقا به.

بعد أن تركني بأسبوع خطب فتاة أخرى، وهو في قمة السعادة، وأنا مكسور خاطري، بسبب صدمتي مما حصل، وأنا أعلم أني أذنبت، وأطلب من ربي أن يغفر لي.

هذا الشاب ظلمني، فهل يجوز لي أن أدعو الله أن يأخذ حقي منه؟ فإن الله عدل ولا يقبل بالظلم، وفي نهاية القصة أنا صرت مكسورة، وهو في هناء مع غيري، بنى سعادته على حسابي، فهل هذا يرضي رب العالمين؟ وهل الله سيأخذ حقي منه؟ هو تركني بعد أن وعدني بالزواج، وجعلني أصبر سنتين، وأرفض الخطاب، وأنا نيتي كانت الزواج، وما توقعت أنه يعمل بي هذا، فهل هو ظالم؟