logo

نكونكو يهز الشباك في فوز فرنسا 4-1 على إسرائيل بدوري الأمم

تقرير رويترز
10-10-2024 22:05:37 اخر تحديث: 10-10-2024 22:05:58

بودابست (تقرير رويترز) - سجل كريستوفر نكونكو هدفا في عودته لتشكيلة منتخب فرنسا في الفوز 4-1 على إسرائيل ليقلص منتخب بلاده الفارق الذي يفصله عن إيطاليا متصدرة المجموعة الثانية من المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم يوم الخميس.

(Photo: David Balogh/Getty Images)

وساعد هدف نكونكو الأول مع فرنسا، بعد عشرة أشهر تقريبا من آخر ظهور دولي له، فرنسا على الوصول إلى ست نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف إيطاليا التي تعادلت 2-2 مع بلجيكا.

وسجل مهاجم تشيلسي هدفه منتصف الشوط الأول ليمنح منتخب بلاده التقدم بعدما أدرك عمري جاندلمان التعادل لمنتخب إسرائيل بعدما افتتح الفرنسي إدواردو كامافينجا التسجيل مبكرا.

وأكمل ماتيو جندوزي وبرادلي باركولا رباعية فرنسا في الدقائق الأخيرة.

وافتقدت فرنسا جهود قائدها كيليان مبابي الذي يغيب عن مواجهتي إسرائيل وبلجيكا، المقررة يوم الاثنين المقبل، رغم مشاركته مع ريال مدريد.

وقال ديدييه ديشان مدرب فرنسا "دائما ما يكون الفوز جيدا. الأجواء المحيطة بالفريق لم تكن جيدة"، في إشارة إلى الانتقادات التي تعرض لها مبابي لغيابه عن المعسكر الحالي والأداء الهزيل أمام إيطاليا الشهر الماضي.

وأضاف قبل أربعة أيام من مواجهة بلجيكا في بروكسل "لم تكن مباراة مثالية، نحن في خضم مرحلة انتقالية، لكن هناك بعض الأمور الجيدة، بوجود اللاعبين ذوي المستويات الرفيعة، والآن نحتاج لتعزيز المسار".

وكانت هذه أول مباراة لفرنسا منذ إعلان المهاجم أنطوان جريزمان اعتزاله دوليا الأسبوع الماضي.

ولعب مايكل أوليس أساسيا وكان من المتوقع أن يعوض غياب لاعب أتليتيكو مدريد، لكن افتقار اللاعب البالغ عمره 22 عاما للخبرة بدا جليا.

وافتتح كامافينجا التسجيل بعد سبع دقائق من تسديدة منخفضة، عندما استغل خطأ من عمري جليزر في بداية قوية لفرنسا.

لكن جاندلمان أدرك التعادل مستغلا تمريرة طولية في الدقيقة 24.

واستعاد منتخب فرنسا التقدم بعد أربع دقائق فقط عندما أطلق نكونكو تسديدة منخفضة بعدما تفوق على مدافعين اثنين.

وسجل جندوزي الهدف الثالث من تسديدة منخفضة من خارج المنطقة قبل أن يضيف باركولا الهدف الرابع في الدقيقة 89 من تسديدة متقنة.

وتخوض إسرائيل المباريات المقررة على ملعبها في المجر لأسباب امنية في ظل الحرب في غزة.