logo

‎⁨ اعتقال شقيقين من وادي العامود في القدس بشبهة ضلوعهما في حادث عنف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 11:33:12 اخر تحديث: 10-10-2024 12:57:31

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي

تصوير الشرطة 

جاء فيه : " كجزء من مكافحة الشرطة دون هوادة ضد جرائم العنف، الخطيرة، وكجزء من النشاط المستهدف الذي وجهه المفوض العام لشرطة المفتش داني ليفي، حيث تم مؤخراً إلقاء القبض على اثنين من سكان حي رأس العامود شرقي  القدس - وهما شقيقان في العشرينيات والثلاثينيات من العمر. بتورطهما في حالة عنف خطيرة ضد أحد سكان الحي الذي يقيمون فيه.

في إطار التحقيق في فحص ملابسات القضية الذي أجري في مركز شرطة شاليم في مديرية كيدم لواء القدس، وبعد تقديم شكوى في الثضية، تبين أنه في يوم 24.9.24 قام المتهمان بالاعتداء على الضحية وهو (20 عام) على طريق أريحا في الحي الذي يسكنان فيه حيث قام أحد المتهمين بإخراجه من مركبته، وأخرج سكينا وطعن الضحية فيما اعتدى عليه شقيقه المتهم الآخر بعصا حديدي، وقاموا بضربه على جسده وطعنه. ونتيجة لذلك عن أصيب الضحية بجروح خطيرة في كافة أنحاء جسده، ووصفت حالته بالمتوسطة, حيث أحيل لتلقي العلاج الطبي.

في إطار التحقيق تبين أن جريمة العنف على خلفية خلاف نشب قبل أيام بين الضحية وشقيق المتهم حول استخدام الطريق، والذي تضررت من خلاله السيارة.

فور وقوع الجريمة فر المتهمان من مكان الحادث، وخلال إجراءات التحقيق في مركز شرطة شاليم والتي شملت من بين أمور أخرى، جمع الأدلة والبينات أثناء محاولة تحديد مكان المتهمين. وفي يوم 30.9 تم تحديد مكان المتهمين, ومن ثم إلقاء القبض عليهما، واحالتهما الى التحقيق في مركز الشرطة، حيث تم تمديد توقيفهما بناءً على طلب الشرطة في المحكمة من حين لآخر. وفي الأيام الأخيرة، أنهى محققو مركز شرطة شاليم التحقيق في فحص ملابسات القضية.

 قدمت النيابة الجنائية لشرطة في لواء  القدس اليوم  لوائح إتهام ضد المتهمين في المحكمة، بتهم...، مع طلب بأمر توقيفهما على ذمة التحقيق. 

 في إطار المكافحة المستمرة ضد جرائم العنف الخطيرة في المجتمع العربي وبشكل عام، تعمل شرطة إسرائيل بحزم، مع استخدام جميع الوسائل والأدوات المتاحة بهدف تحديد مكان المتورطين، وإلقاء القبض عليهم، وإحالتهم إلى التحقيق بشكل مهني بهدف تقديمهم إلى العدالة. سنواصل العمل طوال الوقت ضد هؤلاء المجرمين العنيفين الذين يمسون بأمن وسلامة الجمهور أينما كانوا.