logo

اعتقال شاب من الضفة بشبهة سرقة سيارة من مركز البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 11:06:54 اخر تحديث: 10-10-2024 11:15:11

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي ،

تصوير الشرطة 


جاء فيه : "  إحباط ناجح - التحقيق الذي أجراه افراد الشرطة السريون لمركبة أثارت شكوكهم على الطريق المؤدي إلى  القدس، أدى إلى كشف سرقتها بعد فترة قصيرة. تم إلقاء القبض على السائق، وهو مقيم بشكل غير قانوني من سكان الضفة ولا يحمل رخصة قيادة، وأثناء إلقاء القبض عليه، لاحظ افراد الشرطة السريون أنه كان لا يزال يرتدي قفازات سوداء على يديه.
 اليوم وفي ساعات الصباح الباكر. خلال نشاط سري لافراد الشرطة السريون لمركز شرطة هارئيل في لواء القدس على الطريق رقم (1)، لاحظ افراد الشرطة وجود مركبة أثارت شكوكهم، وبنفس الوقت قاموا بالتعقب خلفها، حيث قاموا بإجراءات سريعة لفحصها، ومن ثم تبين بعد فحوصات مع شركة "إيتوران" أن المركبة كانت قد سُرقت من وسط البلاد قبل فترة قصيرة. 

 خلال إجراءات تحقيق سريعة التي قام بها افراد الشرطة السريون، بالتعاون مع دورية مركز شرطة هارئيل، تم إبطاء حركة المرور في نفق هارزيم في لواء  القدس، مما ادي إلى توقف السيارة، وبعد ذلك قام افراد الشرطة بإلقاء القبض على المشتبه الذي كان يقود السيارة وعلى يدية قفازات سوداء.

المشتبه الذي تم إلقاء القبض عليه، من سكان بلدة قطنا في منطقة الضفة وهو في العشرينيات من عمره، حيث كشف الفحص أنه لم يحصل على رخصة قيادة قط. تمت إحالة إلى التحقيق في مركز شرطة هارئيل .

 وقال الرائد عميت لرير، محقق في مركز شرطة هارئيل والذي شارك في نشاط منع سرقة السيارات :  "كجزء من النشاط المستمر على مدار العام وبشكل عام، بهدف القضاء ومنع جرائم الملكية المختلفة في المنطقة التابعة لمركز الشرطة، وكذلك في مختلف القطاعات خارج مناطقنا، نعمل بشكل علني وسري لتحديد مكان المشتبهين المتورطين في مثل هذة الجرائم. نجحنا أكثر من مرة في منع وإحباط جرائم سرقة المركبات التي تشق طريقها إلى مناطق الضفة ، والقاء القبض على من يقف وراء هذه الجرائم، وبالتالي إعادة المركبات إلى مالكيها، وسنواصل العمل بحزم بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاته".