logo

بلدية كفرقرع : تطوير خطة استراتيجية بالتعاون مع وزارة الصحه نحو بلدة صحية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 10:20:23 اخر تحديث: 10-10-2024 11:05:42

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من بلدية كفر قرع جاء فيه : " وحدة الصحة ببلدية كفرقرع بالتعاون مع وزارة الصحة

صور من البلدية 

  تبادر الى بناء خطة استراتيجية نحو تطوير بلدة صحية بميزانية ما يقارب 5 مليون شيقل.

الخطة تشمل برامج لمكافحة السمنة ومرض السكري من خلال برامج مهنية بجهاز التربية والتعليم ، وايضا بكافة اطياف المجتمع القرعاوي.

ما يميز الخطة ايضا انها تشمل مشروع لمكافحة ظواهر الادمان ،السموم والكحول، الى جانب تخصيص ميزانيات لدعم الفعاليات الرياضية، وتخصيص منشآت تساهم بدعم نمط حياة صحي.

 خلال عرض الخطه الاستراتيجية تناولت الدكتوره نور عبد الهادي ممثلة وزارة الصحه اهمية تنفيذ بنود الخطه التي تعود بفائده كبيرة لمواطني البلدة واهمية التعاون بين جميع القطاعات في المجتمع القرعاوي لانجاحها واثنت على التعاون مع بلدية كفرقرع والجهود التي بذلت لاعدادها .

هذا وشارك بالجلسة التي تم خلالها عرض الخطه ، مدراء المدارس، ممثلي عن صناديق المرضى ممثلين عن مؤسسة سفيرا من جامعة بار ايلان وممثلي بيت المسن ومدراء الاقسام بالبلدية.

مدير قسم الصحه السيد صادق مصاروه والذي قاد مشروع بناء الخطة الاستراتيجية عرض اهم بنود الخطة امام الحضور وقدم شكره الجزيل لكل من ساهم وشارك بهذا اللقاء المميز .

يذكر انه هذه اول مره يتم اعداد خطة تحت عنوان " كفرقرع نحو بلده صحيه"، وهذا المشروع بدعم مادي من وزارة الصحة "  . الى هنا نص البيان .