logo

‘الشاباك‘ والشرطة : ‘اتهام 5 أشخاص من الطيبة بالتخطيط لتفجير سيارة في ‘كنيون عزرائيلي‘ في تل ابيب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-10-2024 09:02:35 اخر تحديث: 10-10-2024 11:13:19

أفادت الشرطة وجهاز الأمن العام " الشاباك " في بيان مشترك " انه تم احباط عملية تفجير في المجمع التجاري " عزرائيلي " في تل ابيب، والتي خطط لها 5 أشخاص من سكان الطيبة، الذين تواصلوا معا وأقاموا خلية تتماهى مع تنظيم داعش ".

وجاء في البيان المشترك للشرطة والشاباك " انه سيتم تقديم لوائح اتهام ضد المشتبه بهم الخمسة في الأيام القريبة، وبناء على نتائج التحقيق معهم ". وجاء في البيان الصادر عن " الشاباك " والشرطة " انه تم في البداية اعتقال اثنين من المشتبه بهم، الذين يعتنقون فكر تنظيم " داعش "، ومع تقدم التحقيقات تبين ان المشتبه بهما بحثا قضية السفر الى مناطق يجري فيها قتال لمسلحي " داعش " خارج البلاد، وتواصلوا مع أشخاص من " داعش "، كما تبين انهم ضموا المشتبه بهم الثلاثة الاخرين لصالح التخطيط لعملية في إسرائيل ".
وقالت الشرطة في البيان المشترك مع " الشاباك " : " التحقيق في الملف بدأ في الوحدة المركزية في لواء المركز بشكل سري، وتم اعتقال المشتبه بهم من قبل وحدة " هجدعونيم " في وحدة " لاهف 433" ، بالتعاون مع شرطة الطيبة، وقد تم ضبط أسلحة بحوزتهن، وتبين خلال التحقيق ان المشتبه بهم شاهدوا عبر شبكة الانترنت مقاطع فيديو لعمليات تفجير في سوريا وبحثوا قضية كمية المواد المتفجرة اللازمة لاسقاط مباني عزرائيلي، مع التأكيد على انه تم كشف القضية في المراحل الأولى ".
وشدد " الشاباك " والشرطة في البيان " على أن الحديث يدور عن تنظيم استثنائي وخطير لمواطنين إسرائيليين الذين تواصلوا من أجل تنفيذ عمل ضد دولة اسرئايل ومواطنيها، باسم فكر تنظيم داعش ".

المحامي شعاع مصاروة منصور لموقع بانيت :" بعد استلام مواد التحقيق والأدلة سنرد على الموضوع بشكل مفصل "
 من جانبه، قال المحامي شعاع مصاروة منصور الذي يترافع عن قسم من المعتقلين، لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الشاباك اعتقل الشباب قبل نحو أسبوعين وكان هنالك منع للقاء المحامين، بعدها التقيت بقسم منهم، وغدا سيتم تقديم لائحة اتهام ضدهم في المحكمة المركزية في اللد ".
وأضاف المحامي شعاع مصاروة منصور :" بعد استلام مواد التحقيق والأدلة سنرد على الموضوع بشكل مفصل، والامر الأكيد ان الشباب ينكرون ما نسب لهم، وقسم منهم حينما طرحت الفكرة للعملية رفضوا الأمر كليا ".

المحامي شعاع مصاروة منصور