logo

رئيس مجلس دالية الكرمل: ‘الواقع الإسرائيلي لا يختلف هذه الأيام بين الشمال والمركز والجنوب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 18:43:02 اخر تحديث: 09-10-2024 19:13:03

مع استمرار حالة التصعيد واطلاق الصواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية، وجد أهالي دالية الكرمل أنفسهم مضطرين الى الدخول للملاجئ والأماكن المحمية أكثر من مرة،

في الفترة الأخيرة، مع سماعهم صفارات الإنذار، والتي ظلت صامتة منذ بداية الحرب، الى ان بدأ التصعيد الأخير ...
عن صورة الوضع في دالية الكرمل، تحدثت قناة هلا مع رئيس المجلس المحلي في الدالية، رفيق حلبي .

وقال رفيق حلبي في حديثه لقناة هلا : " أعتقد أن الواقع الإسرائيلي لا يختلف هذه الأيام بين الشمال والمركز والجنوب ، لذلك فنحن في حالة تأهب مستمر والسلطة المحلية مستعدة لحالات الطوارئ على جميع الأصعدة " .
وأضاف : " هناك نوع من الاضطراب بلا شك ، وما يدور في دالية الكرمل يدور في أماكن أخرى في البلاد ، سواء في الجليل أو في الشاغور أو الساحل أو المثلث " .

وأضاف رئيس المجلس : " عند اطلاق أول صفارة انذار في الدالية كان هناك نوع من البلبلة بين الأهالي ، لكن مع استمرار هذا الواقع فهناك انصياع لأوامر الجبهة الداخلية ، وهناك تعليكم جزئي في البلدة وليس كليا ، وهذا ما يسهل الامر علينا . لكن بدون أدنى شك هناك ظاهرة موجودة في جميع البلدات العربية هي ظاهرة الأعراس التي للأسف الشديد لا يوجد فيها تقيد بالأوامر للأسف الشديد " .

وتابع رفيق حلبي بالقول : " فيما يتعلق بالتعليم اتخذنا قرارات ليست تلائم دائما أوامر الجبهة الداخلية ، فهناك رئيس مجلس محلي في دالية الكرمل وهو يجب أن يعلم ما هو لمصلحة البلد أو لا وحفاظا على المواطنين . ويجب على جميع المواطنين أن ينصاعوا ويلتزموا بالتعليمات وأن يعملوا من أجل مصلحتهم جميعا " .