logo

الفنانان أحمد كنعان ونسرين نهار : هناك نشاط فني في المجتمع العربي وانتاج هائل في هذا المجال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 12:57:10 اخر تحديث: 10-10-2024 20:31:07

حالت الحرب دون تنظيم افتتاح رسمي لمعرض " جداريات خشبية " في صالة العنقود في مركز الاشكول للعلوم والفنون في مدينة طمرة، الا ان القائمين على المعرض قاموا بتجهيز اللوحات الخشبية

 التي أعدها 21 فنانا باشراف الفنان أحمد كنعان، في أروقة المركز في طمرة، بحيث ان مشاهدة هذا النتاج الفني مُتاح للجمهور ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، زار معرض جداريات خشبية والتقى الفنانين التشكيليين أحمد كنعان ونسرين نهار، وأعد لنا التقرير التالي .

وقال الفنان أحمد كنعان : " جداريات خشبية مبادرة مني فقد قمت بدعوة أصدقائي الفنانين للعمل في ورشة بالخشب ، وكانت فرصة لمدة أسبوع في صالة العرض الخاصة بي عملنا بشكل مكثف واستعملنا الكثير من المواد  فنحن نقوم بعمل معارض بشكل دائم في صالة العنقود في مركز الاشكول للعلوم والفنون في مدينة طمرة وهذا يؤدي الى نشاط في البلدة ما يجعل جو فني في البلدة وكسب خبرات من الفنانين أصحاب الخبرة " .

واضاف الفنان أحمد كنعان : " شارك في المعرض 22 فنانا وأقيم في قاعة يوجد بها نشاط فني دائم والمعرض مستمر حتى 20.12 وبدأنا بالتجهيز لمعرض قادم " 

وتابع  الفنان أحمد كنعان : "  في مجتمعنا العربي هناك نشاط فني وانتاج هائل في هذا المجال على مختلف المستويات وهناك زيادة بعدد الطلاب الذين يدرسون الفن في الجامعات والكليات " .

بدورها قالت الفنانة نسرين نهار : " انا اول مرة أشارك في معرض فنون خشب ولكني أشارك بشكل دائم في معارض فنون أخرى مثل الرسم واستغرق العمل على كل لوحة حوالي 3 أيام " 

وأضافت الفنانة نسرين نهار : "  التجربة كانت رائعة وتعلمت منها ان الفنان يستطيع ان يمارس أي نوع فن يحبه من خلال التجربة المستمرة وكسب الخبرة "