logo

‎⁨نتنياهو يلتقي مع وفد من مؤتمر الرؤساء للمنظمات اليهودية الكبرى في الولايات المتحدة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-10-2024 12:51:20 اخر تحديث: 09-10-2024 12:56:34

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء ، مع وفد من مؤتمر الرؤساء للمنظمات اليهودية الكبرى في الولايات المتحدة، في مكتب رئيس الوزراء في القدس .

 ⁠تصوير حاييم تساح : مكتب الصحافة الحكومي

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "هناك قوة واحدة فقط في العالم تحارب إيران. هناك قوة واحدة فقط في العالم تقف في وجه إيران التي تسعى للسيطرة علينا - وهذه القوة هي إسرائيل. إذا لم نقاتل - سنموت. لكن هذه ليست حربنا وحدنا، إنها حرب العالم الحر، وأود أن أقول - العالم المتحضر".

واضاف نتنياهو : " هناك العديد من الديكتاتوريات في جميع أنحاء العالم، وكلها شريرة. لكن هذه الديكتاتورية مختلفة، لأنها تريد أن تعيدنا جميعاً إلى عصور مظلمة. إنهم يريدون القضاء علينا وعلى الآخرين. القضاء علينا أولاً لأننا نقف في طريقهم للسيطرة على الشرق الأوسط، لكنهم يريدون استعباد العالم وإعادتنا إلى العصور الوسطى. عندما تأتون إلى هنا للتعبير عن تضامنكم، فإن ذلك محل تقدير كبير. هذا ليس فقط تضامنًا مع الشعب اليهودي والدولة اليهودية - إنه أيضًا تضامن مع الحضارة " .

شارك في الاجتماع، من بين آخرين، رئيسة مؤتمر الرؤساء هارييت شلايفر، بيتسي كورين ، المدير التنفيذي للمؤتمر، ويليام داروف؛ والمتحدث باسم رئيس الوزراء، الدكتور عومر دوستري.