logo

‎⁨⁩ميسي قائد الأرجنتين جاهز لمواجهة فنزويلا وشكوك حول مشاركة ماك أليستر

تقرير رويترز
09-10-2024 10:28:38 اخر تحديث: 09-10-2024 13:23:39

(تقرير رويترز ) - قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين إن قائد الفريق ليونيل ميسي جاهز للعودة إلى التشكيلة عندما يواجه فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية

(Photo by Jason Mowry/Getty Images)

المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بينما تحوم شكوك حول مشاركة لاعب الوسط أليكسيس ماك أليستر.

وتعززت ثقة الأرجنتين في قدرة ميسي على المشاركة في مباراتي تصفيات كأس العالم أمام فنزويلا وبوليفيا بعد تعافي اللاعب (37 عاما) من إصابة في الكاحل الأيمن تعرض لها خلال نهائي كأس كوبا أمريكا أمام كولومبيا في يوليو تموز.
وغاب ميسي، الذي يلعب في صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي، عن مباراتي تصفيات كأس العالم أمام تشيلي وكولومبيا.

وقال سكالوني للصحفيين يوم الثلاثاء  "ان ميسي بخير. لعب عدة مباريات لفريقه في الأسابيع الأخيرة بعد عدم استدعائه للمنتخب في المرة الأخيرة، وهو ما اتفقنا عليه لأنه كان بحاجة إلى التعافي". وأضاف: "ليو يتدرب مع الفريق وهو جاهز للانضمام للتشكيلة لمواجهة فنزويلا التي ستكون منافسا قويا".

واستبدل ماك أليستر لاعب ليفربول في الشوط الثاني خلال فوز النادي 1-صفر على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز مطلع الأسبوع. وقال سكالوني "يتدرب (ماك أليستر) بمفرده. سنرى ما إذا كان سيشارك في المباراة الأولى. في الوقت الحالي، لم يتمكن من الانضمام إلينا، وسنتخذ القرار بشأن ما إذا كان سيشارك أو سيجلس على مقاعد البدلاء. يجب أن نتوخى الحذر في حالته. خاض العديد من المباريات... نأمل ألا نخسر المزيد من اللاعبين لأن الوضع قد يتغير لاحقا".

"الارجنتين تواجه منتخب فنزويلا يوم الخميس"

ومن المقرر أن تواجه الأرجنتين منتخب فنزويلا في ملعب مونومنتال في ماتورين يوم الخميس، ومع تدرب الفريق في مركز تابع لنادي إنتر ميامي في فلوريدا، قال سكالوني إن فريقه يشعر بالقلق بشأن الإعصار ميلتون.

وقال سكالوني: "نعمل بهدوء. مكان التدريب مثالي ونستعد جيدا لكن عندما تمس أي مسألة أمن وسلامة اللاعبين يصبح الأمر شديد الحساسية. المباراة مهمة، لكن سلامة اللاعبين قبل كل شيء. لذا عندما تتحدث عن الرياح والأعاصير، وعن وقوعها بالقرب من مكان ما، وعن وقوعها بعيدا، وعن إغلاق المطار، حسنا، سواء أعجبك ذلك أم لا، فإن ذلك يثير قلقك".