logo

رئيس الوزراء الفلسطيني يطلع السيناتور الأمريكي بلومنتال على آخر المستجدات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-10-2024 18:31:35 اخر تحديث: 08-10-2024 18:34:25

التقى رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، اليوم الأحد في مكتبه برام الله، السيناتور الأمريكي الديمقراطي ريتشارد بلومنتال، بحضور وزير العدل شرحبيل الزعيم، ووزير التخطيط والتعاون الدولي وائل زقوت.

تصوير شادي حاتم

واطلع مصطفى السيناتور بلومنتال على "مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار حرب الإبادة على أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس " .
وأكد مصطفى على " أن تطبيق مبادرة الرئيس الأمريكي بايدن والتي تبناها مجلس الأمن الدولي هي نقطة انطلاق جيدة نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والانسحاب الإسرائيلي من القطاع، والشروع في تنفيذ إعادة إعمار قطاع غزة، والتأكيد على حل الدولتين، وتوحيد الضفة الغربية وقطاع غزة، وتجسيد الدولة الفلسطينية " .

وأشار رئيس الوزراء إلى "الخطط التي تعمل الحكومة على تطويرها للتحرك فور وقف العدوان، خصوصا الإغاثة الطارئة وتوحيد عمل المؤسسات، والاصلاح المؤسسي، وتطوير جودة الخدمات المقدمة، وإعادة الإعمار الشاملة "إعمار فلسطين"، بالإضافة إلى العمل على تحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي، وخلق مناخ جيد للاستثمار" .

وشرح مصطفى للسيناتور الضيف "التحديات الكبيرة التي فرضتها إجراءات الاحتلال، سواء من خلال الاقتحامات اليومية للمناطق الفلسطينية، والحواجز والمعيقات على حركة الأفراد والبضائع، والتوسع الاستيطاني واعتداءات المستوطنين، بالإضافة إلى الحصار المالي والخصومات غير القانونية من عائدات الضرائب الفلسطينية" .