logo

اطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على حيفا والكرايوت وبلدات اخرى - الجيش الإسرائيلي : ‘هاجمنا أهدافا لحزب الله في الضاحية الجنوبية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-10-2024 03:36:52 اخر تحديث: 08-10-2024 11:31:47

دوت صفارات الانذار الليلة الماضية في بلدات الجليل الأعلى والجليل الغربي وكريات شمونة ، تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية من لبنان ، دون أنباء عن وقوع إصابات .

وأعلن الجيش الإسرائيلي إصابة جندي بجراح خطيرة خلال المعارك جنوبي لبنان .
من جانبها ، افادت وسائل اعلام لبنانية أن " الجيش الاسرائيلي شن فجر اليوم غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت ، فيما تعرضت علما الشعب والناقورة جنوب لبنان لقصف مدفعي " .

بانيت يرصد اخر التطورات والمستجدات أولا بأول

12:53 | الجيش الإسرائيلي بعد الرشقة الصاروخية الثانية على حيفا والكرايوت : لا تغيير في التعليمات

افاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان حول صفارات الإنذار في منطقة حيفا والخليج التي دوّت في تمام الساعة 12:11-12:15 : "اعترض سلاح الجو معظم القذائف الصاروخية. كما تم رصد سقوط لبعض القذائف في المنطقة. لا يوجد تغييرات في تعليمات الجبهة الداخلية".

12:46 | الصفارات تُدوي مجددا في حيفا

12:40 | الجيش الاسرائيلي: رصدنا اطلاق نحو 85 قذيفة صاروخية من لبنان

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، في بيان بان "جيش الدفاع هاجم قبل قليل أهدافًا لحزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت". واضاف : " بخصوص الإنذارات في الشمال، فالحديث عن اطلاق نحو 85 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تمت محاولات لاعتراضها. يتبع لاحقًا".

12:23 | تقديرات : اطلاق نحو 100 صاروخ على حيفا والكرايوت

12:16 | الصفارات تُدوي مجددا في حيفا والكرايوت

12:14 | الصفارات تُدوي بلا توقف في عكا وحيفا

12:13 | صفارات انذار في طمرة، شفاعمرو، عرب العرامشة، الجديدة - المكر وبلدات أخرى

12:12 | صفارات انذار في حيفا، عكا والمنطقة

 11:10 | صفارات انذار في طبريا ومنطقة مقام النبي شعيب

09:54 |  الجيش الإسرائيلي يعلن عن بدء الفرقة 146 بـ ‘عملية برية محددة في منطقة جنوب لبنان‘
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205 عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان ضد أهداف لحزب الله وذلك بعد عام كانت تهم بأنشطة دفاعية على الحدود الشمالية غربية ".
وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" تعد الفرقة 146 فرقة الاحتياط الأولى التي تنخرط في القتال في جنوب لبنان في اطار حملة سهام الشمال حيث تعمل القوات برفقة قوات مدفعية وقوات إضافية وذلك بهدف كشف بنى تحتية العدو وتدميرها ".

09:02 | وزير الخارجية الإيراني يتوعد : " أي خطأ من قبل الأعداء سيقابله رد قوي "
قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي " ان أي خطأ من قبل الأعداء سيقابله رد قوي لن نتسرع أو نتهاون أو نتردد فيه ". جاءت أقوال الوزير الإيراني خلال مؤتمر ينظم في طهران تحت عنوان "طوفان الأقصى... بداية نصر الله"، يشارك فيه عدد من السفراء، وممثلون عن مكتب الدراسات السياسية والدولية بوزارة الخارجية الإيرانية. كما قال الوزير الإيراني :" الأعداء يعلمون أن صواريخنا يمكنها الوصول إلى كل أهدافها وعليهم عدم العبث مع قدراتنا ".

08:31 | صفارات انذار في ‘كيبوتس المنارة‘ بمنطقة الجليل الأعلى

08:18 | الجيش الإسرائيلي يعلن عن تصفية رئيس منظومة الأركان في حزب الله
قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان طائرات حربية أغارت اليوم بشكل دقيق في بيروت وقضت على سهيل حسين حسيني رئيس منظومة الأركان في حزب الله ".
وقال المتحدث بلسان الجيش في البيان :" منظومة الأركان تعتبر وحدة ركن لوجستية تابعة لحزب الله وتهم بالميزانيات وتنظيم المنظومات المختلفة حيث كان حسيني شريكًا في اتفاقيات نقل الوسائل القتالية بين إيران وحزب الله ومسؤول عن توزيع الوسائل القتالية المهربة على الوحدات المختلفة في حزب الله في كل ما يتغذى بالنقل وتمويل الموارد. كما كان عضوًا في مجلس الجهاد وهو أرفع منتدى عسكري لحزب الله. كما تضم منظومة الأركان وحدة التحليل والتطوير في حزب الله وهي وحدة تهم بتصنيع الصواريخ الموجهة بدقة وفي المجال اللوجستي فيما يتعلق بتخزين ونقل الوسائل القتالية داخل لبنان. في اطار مهام منصبه كان المدعو حسيني يعمل على تحديد ميزانيات وإدارة المجال اللوجستي للمشاريع الأكثر حساسية للتنظيم ومن بينها الخطة العملياتية للحرب وخطط خاصة أخرى ومن بينها تنفيذ العمليات ضد دولة إسرائيل من الأراضي اللبنانية والسورية ".

06:23 | الصين سترسل إمدادات طبية طارئة إلى لبنان

قالت وكالة التعاون الإنمائي الدولي الصينية المعنية بإرسال المساعدات للخارج ، إن الصين سترسل إمدادات طبية طارئة إلى لبنان، وذلك في وقت يحتدم فيه القتال بين جماعة حزب الله اللبنانية وإسرائيل.

وقال لي مينغ المتحدث باسم الوكالة في بيان "الانفجارات والضربات الجوية وقعت في العديد من الأماكن في لبنان مع تصاعد القتال مؤخرا، مما تسبب في سقوط عدد كبير من الضحايا". وأضاف البيان "بناء على طلب الحكومة اللبنانية، قررت الحكومة الصينية تقديم إمدادات طبية إنسانية طارئة إلى لبنان لمساعدته على تنفيذ المساعدات الطبية".

02:00 | سي إن إن: واشنطن لا تسعى حاليا لإحياء محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله

أفادت شبكة "سي إن إن" نقلا عن مسؤولين أميركيين أن " واشنطن لا تسعى حاليا إلى إحياء محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله، حيث أن ليس واضحا حاليا مع أي جهة لبنانية ستتعامل واشنطن في أي محادثات لوقف إطلاق النار" .
واضافت شبكة "سي إن إن" نقلا عن المسؤولين " إدارة بايدن تخشى تحول وعد إسرائيل بعملية محدودة إلى صراع واسع طويل الأمد. واشنطن تحث إسرائيل على عدم التصعيد بشكل مفرط عبر ضربة انتقامية لإيران" .

تصوير الجيش الاسرائيلي