logo

مؤيدون يهنئون بوتين بميلاده الثاني والسبعين

تقرير رويترز
07-10-2024 16:39:50 اخر تحديث: 07-10-2024 18:46:48

موسكو (تقرير رويترز) - وصف بعض المؤيدين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه "قيصر" في عيد ميلاده الثاني والسبعين يوم الاثنين، وقالوا إن العميل السابق في جهاز المخابرات السوفيتية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين -  (Photo by Contributor/Getty Images)

أعاد لروسيا وضعها القوي وسينتصر على الغرب في حرب أوكرانيا.

وبوتين، الذي تولى أعلى منصب في الكرملين بعد ثماني سنوات فقط من انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991، هو أطول من تولى رئاسة البلاد منذ جوزيف ستالين الذي توفي في منزله الريفي خارج موسكو عام 1953 عن 74 عاما.
ووفقا لاستطلاعات رأي روسية، فإن بوتين، الذي يصفه قادة غربيون بأنه مستبد وقاتل ومجرم حرب، زادت شعبيته في بلاده منذ أمر بإرسال آلاف القوات إلى أوكرانيا في فبراير شباط 2022.

وكتب ألكسندر دوجين، وهو باحث ومفكر معروف بأفكاره المتطرفة والذي يدعو منذ فترة طويلة إلى توحيد المناطق الناطقة بالروسية وغيرها في إمبراطورية روسية جديدة شاسعة "فليحفظ الرب القيصر".

وأضاف دوجين، الذي يقول أيضا إنه يتعين أن تكون أوكرانيا جزءا من الامبراطورية الجديدة، في تهنئة عيد الميلاد التي نشرها عبر قناته على تطبيق تيليجرام للتراسل في منتصف الليل "يحكم بوتين البلاد بثقة وهدوء. وسيظل الوضع دائما على ما يرام كما هو عليه".

ووعد بوتين، الذي وُلد في ليننجراد بعد سبع سنوات فقط من الحرب العالمية الثانية، الروس بالانتصار في حرب أوكرانيا، التي وصفها بأنها صراع بالوكالة بين روسيا المقدسة والغرب المتغطرس الذي يقول إنه أذل روسيا مع انهيار الاتحاد السوفيتي.

وفقا لتقرير نشرته يوم الاثنين مجموعة مينشينكو الاستشارية ومقرها موسكو، فإن الروس ينظرون بشكل متزايد إلى بوتين باعتباره شخصية تمكنت من تحويل النظام العالمي لصالحهم. وأضافت المجموعة "في السياسة الداخلية، يضيف بوتين كل عام سمات جديدة للصورة النمطية عنه كمبدع، ينشئ نسقا عالميا جديدا تحظى فيه روسيا بمكانة جديدة تماما".

وتتقدم القوات الروسية في أوكرانيا وقد زاد بوتين من الإنفاق الدفاعي إلى مستويات الحرب الباردة.

وفي الوقت الراهن، تسيطر روسيا على ما لا يقل عن خمس أوكرانيا بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها في عام 2014، وحوالي 80 بالمئة من دونباس في شرق أوكرانيا، ونحو 71 بالمئة من خيرسون و72 بالمئة من زابوريجيا.