logo

ريال سوسيداد يفرض التعادل 1-1 على أتليتيكو مدريد

تقرير رويترز
07-10-2024 06:11:04 اخر تحديث: 07-10-2024 06:12:24

(تقرير رويترز) - فرض ريال سوسيداد التعادل 1-1 على ضيفه أتليتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد، إذ سجل لوكا سوتشيتش هدف التعادل بعدما تقدم خوليان ألفاريز للفريق الضيف في الدقيقة الأولى.

 (Photo by ANDER GILLENEA/AFP via Getty Images)

وهز ألفاريز لاعب أتليتيكو الشباك بعد 51 ثانية فقط عندما أطلق تسديدة منخفضة مستفيدا من تمريرة بكعب القدم لعبها أنطوان جريزمان داخل المنطقة.

وتصدى يان أوبلاك حارس مرمى أتليتيكو لعدة محاولات للحفاظ على تقدم فريقه رغم هيمنة ريال سوسيداد الذي أدرك التعادل بتسديدة رائعة من مسافة بعيدة في الدقيقة 84.

وتقدم أتليتيكو، الذي تلقى خسارة ساحقة 4-صفر أمام بنفيكا في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، مركزا واحدا ليحتل المركز الثالث برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف أمام فياريال رابع الترتيب.

ويبتعد فريق المدرب دييجو سيميوني أربع نقاط خلف ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب وسبع نقاط خلف برشلونة المتصدر. ويحتل ريال سوسيداد المركز 15 بتسع نقاط.

وبدأ الفريق الضيف بقوة عندما سدد ألفاريز كرة قوية مستغلا تمريرة بالكعب لعبها جريزمان داخل منطقة الجزاء، محرزا هدفه الثالث مع أتليتيكو.

وهذا خامس أسرع هدف يسجله أتليتيكو في الدوري في القرن الحادي والعشرين.

وتصدى أوبلاك ببراعة لمحاولتين بعدها بفترة وجيزة ليمنع مارتن زوبيمندي من التسجيل من ضربة رأس ثم متابعة نايف أكرد.

واختبر ريال سوسيداد الحارس المخضرم في عدة مناسبات في الشوط الأول لكن أوبلاك لم يرتكب أي أخطاء وتصدى لمحاولات جون أرامبورو وميكل أويارزابال.

وتصدى بعدها لتسديدة متقنة من تاكيفوسا كوبو من حدود منطقة الجزاء قبل الاستراحة.

لكن محاولات سوسيداد استمرت بعد الاستراحة وهيمن على المباراة وتمكن سوتشيتش من تسجيل التعادل المستحق قبل ست دقائق من نهاية المباراة.

ولعب رودريجو دي بول لاعب أتليتيكو البديل تمريرة غير متقنة قرب منطقة الجزاء لتصل إلى ريال سوسيداد ومرر أويارزابال الكرة إلى سوتشيتش الذي وضعها في الشباك.

وكانت كرة الهدف هي المحاولة الوحيدة لأتليتيكو على المرمى طوال المباراة.