logo

حارس جيرونا يتألق في الفوز 2-1 على أتليتيك بيلباو بالدوري الإسباني

تقرير رويترز
06-10-2024 15:35:16 اخر تحديث: 06-10-2024 16:30:21

(تقرير رويترز) - تصدى باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا لركلتي جزاء أعيدت إحداها وسجل المهاجم كريستيان ستواني من علامة الجزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع في فوز فريقهما 2-1 على ضيفه أتليتيك بيلباو بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الأحد.

يحتفل كريستيان ستواني لاعب نادي جيرونا لكرة القدم بتسجيله الهدف الثاني للفريق خلال مباراة الدوري الإسباني بين نادي جيرونا لكرة القدم ونادي أتليتيك في ملعب مونتيليفي في 6 أكتوبر 2024 في جيرونا بإسبانيا - (Photo by Eric Alonso/Getty Images)

ويحتل جيرونا المركز 11 في الدوري برصيد 12 نقطة من تسع مباريات، بينما يحتل أتليتيك المركز السادس برصيد 14 نقطة.

وأهدر أليكس بيرينجير ركلة جزاء في الشوط الأول وكذلك إنياكي وليامز في الشوط الثاني. وأعيدت ركلة وليامز بعدما فارقت قدم الحارس خط المرمى وتقدم أندير إيريرا لتسديد الإعادة لكن الحارس الأرجنتيني تصدى لمحاولته.

وقال الحارس "أنا سعيد بالنقاط الثلاث. لا أتذكر مباراة أخرى كهذه.

"مجددا، أود إبراز العمل الذي قام به الفريق فدونهم، لم يكن الفوز سيتحقق.

"ندرس ركلات الجزاء مع مدرب الحراس وهذه المرة سارت الأمور على نحو جيد".

وقام أرناو مارتينيز مدافع جيرونا بعرقلة بيرينجير داخل المنطقة في الدقيقة 26، لكن بيرينجير سدد ركلة الجزاء ضعيفة تصدى لها جازانيجا.

ودفع الفريق الضيف الثمن بعد تسديدة بيرينجير الضعيفة من ركلة الجزاء إذ سجل لاعب الوسط الكولومبي ياسر أسبريا الهدف الأول لجيرونا في الدقيقة 39 من خارج منطقة الجزاء.

وأدرك أويان سانسيت التعادل بعدها بدقيقتين من مسافة قريبة مستغلا تمريرة بينية من بيرينجير.

واضطر سانسيت لمغادرة الملعب بعد الهدف بفترة وجيزة بسبب الإصابة.

وفي اللحظات الأخيرة، قام أيتور باريديس مدافع بيلباو بعرقلة لاديسلاف كريتشي داخل المنطقة ليحصل جيرونا على ركلة جزاء سجلها ستواني في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لينهي فريقه مسيرة من أربع مباريات بالدوري دون انتصار.

وطرد الحكم باريديس بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وقال وليامز "لا أعذار، أهدرنا ثلاث ركلات جزاء. أتحمل المسؤولية، لا يمكننا إهدار ثلاث ضربات جزاء. لا يمكن أن يحدث هذا في دوري الدرجة الأولى".