logo

‎صفارات انذار في البعنة، دير الأسد، مجد الكروم، كسر سميع وكرميئيل - الجيش الاسرائيلي يطلب من سكان مبان في الضاحية الجنوبية لبيروت مغادرتها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-10-2024 15:30:40 اخر تحديث: 06-10-2024 19:16:14

دوت صفارات الانذار مساء الأحد في معلوت ترشيحا والمناطق المحيطة، حيث تعرض منزل في المدينة لإصابة مباشرة ، مما تسبب بأضرار كبيرة في المكان، دون وقوع إصابات.

وبعد صفارات الانذار التي انطلقت في وقت سابق في منطقة جبل الجرمق ، انفجرت عدة صواريخ في مناطق مفتوحة بالقرب من الجش وكيرم بن زمرة. ولم تسجل إصابات.

وقال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " تعمل طواقم اطفاء وانقاذ على اخماد حريق والبحث عن عالقين في منزل بالمدينة جراء اصابة مباشرة بصاروخ . الطواقم تعمل على اخماد الحريق ومنع انتشارة الى جانب طواقم تعمل على تمشيط محيط المبنى" .
ودوت صفارات الانذار ايضا في صفد، فسوطة، كسرى سميع، البقيعة وبلدات اخرى في الجليل الأعلى .

الجيش الاسرائيلي يطلب من سكان مبان في الضاحية الجنوبية مغادرتها
وجه المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي انذارا عاجلا إلى " سكان الضاحية الجنوبية في برج البراجنة وحدث بيروت وتحديدًا في المباني المحددة في الخرائط وتلك المجاورة لها:
أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله وسيعمل ضدها الجيش الاسرائيلي على مدى الزمني القريب .
من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه والمباني وتلك المجاورة لها فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 " .

تضارب الأنباء حول مصير قائد فيلق القدس الإيراني
نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين إيرانيين قولهم إن "الاتصال فقد بإسماعيل قآني قائد فيلق القدس الذي كان في لبنان بعد ضربات في بيروت الأسبوع الماضي"، فيما قال عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيران إن "اللواء قاآني بصحة جيدة ويجب عدم إعطاء الشائعات أي أهمية"، مشيرا إلى أن "الشائعات جزء من استراتيجية العدو لبث اليأس لدى محور المقاومة" .

21:48 | صفارات انذار في البعنة، دير الأسد، مجد الكروم، كسر سميع وكرميئيل

20:15 | الجيش الاسرائيلي يعلن عن مناطق عسكرية مغلقة اضافية في الجليل الأعلى
أعلن الجيش الاسرائيلي عن مناطق عسكرية مغلقة اضافية في الجليل الأعلى . وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان : " بناء على تقييم الوضع، تقرر الإعلان عن منطقة عسكرية مغلقة في منطقة منارا ويفتاح وملكيا على الحدود اللبنانية. ممنوع الدخول إلى هذه المناطق" .

الجيش الاسرائيلي: ‘تدمير بنى تحتية مفخخة بمواد متفجرة والعثور على وسائل قتالية في جنوب لبنان‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " عثر مقاتلو فريق القتال اللوائي 188 تحت قيادة الفرقة 36 على مستودعات لتخزين الوسائل القتالية، وبنى تحتية تحت أرضية ودمروها كما وقضوا على مجموعات مضادات الدروع التابعة لقوة الرضوان في جنوب لبنان .
وعلى مدار الأيام الأخيرة عثرت القوات ودمرت مقر قيادة قتالي تابع لحزب الله والذي تم منه تدبير وتنفيذ مخططات عديدة لإطلاق القذائف باتجاه البلدات المتاخمة للسياج خلال الأشهر الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مخازن احتوت على وسائل قتالية في منطقة المجمع" .
واضاف الجيش : " في إحدى عمليات المداهمة رصدت القوات كمينًا نُصب لقواتنا والذي تضمن وسائل قتالية داخل سيارة تابعة لمسلحي منظمة حزب الله . وبناءً على توجيه استخباراتي تم العثور على حفرة مفخخة بمواد متفجرة، نُصبت من أجل استهداف قوات جيش الدفاع في المنطقة وتدميره" .
وقال قائد اللواء 188، العقيد أور فلوزينسكي: “في الأيام الأخيرة، نحن نركز على تفكيك البنى التحتية فوق وتحت الأرض، وسنواصل ذلك طالما كان ذلك مطلوبًا، حتى نضمن عودة السكان إلى الشمال بأمان تام. كان الدخول إلى المنطقة مشوقًا. لقد انتظر مقاتلونا طويلاً لهذه اللحظة - للقتال وإلحاق الضرر بحزب الله بشكل كبير. اللواء 188 في خضم معركة طويلة. قادتنا ومقاتلونا مليئون بالدافعية، ويمتلكون خبرة عملياتية واسعة، ومصممون على قيادة المهمة حتى إتمامها بالكامل" .

إلغاء رحلات الطيران في إيران ابتداء من مساء اليوم
قالت وكالة مهر الإيرانية أن " هيئة الطيران المدني ألغت الرحلات في المطارات الإيرانية بين 9 مساء إلى 6 من صباح الغد" .

وسائل اعلام لبنانية: ‘غارة إسرائيلية على بلدة السلطانية جنوب لبنان‘
أفادت وسائل اعلام لبنانية " ان غارة جوية إسرائيلية استهدفت اليوم بلدة السلطانية في قضاء صور جنوبي لبنان" .

مفوض الأمم المتحدة للاجئين: القانون الدولي الانساني تعرض لانتهاكات في لبنان
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي يوم الأحد إن العديد من الضربات على لبنان انتهكت القانون الإنساني الدولي، في إشارة واضحة إلى " القصف الإسرائيلي لأجزاء كبيرة من ذلك البلد" .

(Photo by FADEL ITANI/Middle East Images/AFP via Getty Images)

 صور من اصابة المنزل في معلوت ترشيحا - تصوير سلطة الاطفاء

 تصوير مؤسسة حيان الطبية

 تصوير نجمة داوود الحمراء

 تصوير نجمة داوود الحمراء