logo

ساكا يقود أرسنال لانتفاضة رائعة وفوز مثير على ساوثامبتون

تقرير رويترز
05-10-2024 21:45:06 اخر تحديث: 05-10-2024 21:48:08

لندن (تقرير رويترز) - عوض أرسنال تأخره بهدف أمام ساوثامبتون المتواضع ليفوز 3-1 بعد أداء رائع في الشوط الثاني في مواجهتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الإمارات يوم السبت، حيث لعب الجناح بوكايو ساكا دورا مهما في فوز أصحاب الأرض.

بوكايو ساكا لاعب أرسنال يحتفل بتسجيله الهدف الثالث لفريقه في الفوز 3-1 على ساوثامبتون في مباراتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الإمارات في لندن في الخامس من أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Rene Nijhuis/MB Media/Getty Images)

وتحسن أداء ساوثامبتون كثيرا عن خسارته 3-1 أمام بورنموث يوم الاثنين الماضي لكنه لم يكن قادرا على مواجهة إبداع ساكا الذي صنع هدفين وسجل الثالث في أداء فردي مميز.

وبعد شوط أول ممل تقدم الفريق الزائر، الذي دخل المباراة وهو يحتل المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، بشكل مفاجئ عن طريق كاميرون آرتشر في الدقيقة 55 عندما فوجئ دفاع أرسنال المهتز بهجمة مرتدة نادرة.

لكن هذا التقدم لم يدم طويلا إذ مرر ساكا، الذي بدا نشيطا من البداية، الكرة إلى كاي هافرتس ليدرك التعادل بعد أقل من أربع دقائق ليصبح أول لاعب في أرسنال منذ روبن فان بيرسي يسجل في سبع مباريات رسمية متتالية على أرضه في كافة المسابقات.

ومع معاناة ساوثامبتون من اللعب وسط ضغط أرسنال، أجرى المدرب ميكل أرتيتا تغييرات هجومية ولم يستغرق الأمر وقتا طويلا ليأتي هدف التقدم.

وبعد مشاركته بتسع دقائق فقط سجل البديل جابرييل مارتينيلي هدف التقدم لأرسنال بتسديدة مباشرة رائعة من مدى قريب بعد تمريرة عرضية رائعة من ساكا.

وكان كل ما ينقص ساكا بعد أدائه المميز تسجيل هدف بنفسه وقد حقق ذلك قبل النهاية بدقيقتين عندما أرسل تسديدة رائعة بقدمه اليمنى ليحسم فوز أرسنال.

وقال جابرييل مارتينيلي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "كانت مباراة صعبة لكن أظهرنا جودتنا-كنا نعلم أنه فريق جيد حقا وقدم أداء جيدا أيضا حتى نكون منصفين. لقد فزنا بالمباراة لذلك فنحن سعداء حقا بالنتيجة".

ويعني الفوز أن أرسنال سيتوجه إلى فترة التوقف الدولي وهو في المركز الثالث في الدوري برصيد 17 نقطة متساويا مع مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر.

وكان راسل مارتن مدرب ساوثامبتون سعيدا بأداء فريقه رغم خسارته 3-1 مرة أخرى.

وقال "أشعر بالكثير من الإيجابية والفخر بفريقي مقارنة بما حدث يوم الاثنين الماضي. لقد لعبنا أمام أحد أفضل الأندية في البلاد. إذا لعبنا هكذا في المباريات المقبلة سأكون سعيدا للغاية".