logo

كوفاتشيتش يقود سيتي للفوز على فولهام بالدوري الإنجليزي

تقرير رويترز
05-10-2024 19:16:56 اخر تحديث: 05-10-2024 19:17:21

مانشستر (إنجلترا) (تقرير رويترز) - سجل ماتيو كوفاتشيتش هدفين ليقود مانشستر سيتي للفوز 3-2 على ضيفه فولهام في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

ماتيو كوفاتشيتش لاعب مانشستر سيتي يحتفل مع زميله فيل فودن بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الفوز 3-2 على ضيفه فولهام في مباراتهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الاتحاد في الخامس من أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Gareth Copley/Getty Images)

ويرتفع رصيد فريق المدرب بيب جوارديولا إلى 17 نقطة من سبع مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر بينما يحتل فولهام المركز السادس برصيد 11 نقطة.

ورغم أن سيتي هيمن على المباراة مبكرا، فإن التقدم كان من نصيب فولهام بهدف سجله أندريا بيريرا في الدقيقة 26 مستغلا تمريرة متقنة بالكعب لعبها المكسيكي راؤول خيمينيز.

وأدرك كوفاتشيتش التعادل بعد ست دقائق عندما أخفق فولهام في تشتيت ركلة ركنية ووصلت الكرة إلى الكرواتي الذي وضعها في الشباك.

وقال كوفاتشيتش "دائما ما نقول إنه لا توجد مباريات سهلة. لقد سيطرنا على المباراة في البداية ولم نتمكن من التسجيل واستقبلنا هدفا ثم عدنا سريعا.

"في نهاية المطاف، فزنا وكانت مباراة صعبة ضد منافس في حالة جيدة، لذلك من الجيد بالنسبة لنا أن نواصل الفوز".

ولم تكن كل الجماهير قد عادت إلى مقاعدها بعد الاستراحة عندما أكمل لاعب الوسط ثنائيته في الدقيقة 47 عندما استغل تمريرة من جاك جريليش وأسكن الكرة الشباك بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء، محرزا هدفه الثالث هذا الموسم.

وسجل جيريمي دوكو لاعب سيتي الهدف الثالث في الدقيقة 82 بتسديدة قوية محرزا هدفه الأول هذا الموسم. وقلص رودريجو مونيز الفارق بهدف في الدقيقة 88 من تسديدة قوية اصطدمت بجون ستونز إلى داخل الشباك لكن سيتي صمد ليفوز بالمباراة.

وقال ماركو سيلفا مدرب فولهام "بالطبع، نحن غير سعداء حقا. هذا هو الشعور السائد في غرفة الملابس.

"فخور بطريقة لعبنا، بشجاعتنا لكن لابد وأن نكون غير راضين عن أنفسنا بسبب النتيجة".

وكانت لسيتي 20 محاولة على المرمى مقابل 11 تسديدة من فولهام بينها فرصتان أهدرهما أداما تراوري الذي انفرد بالحارس إدرسون في المناسبتين وسدد في أحضان الحارس.

وكانت أمسية هادئة بالنسبة لإرلينج هالاند لاعب سيتي وهداف المسابقة والذي جاءت أفضل فرصه في بداية المباراة عندما سدد كرة تصدى لها حارس المرمى بيرند لينو.

وقبل انطلاق المباراة، رفع مشجعو سيتي لافتة كتب عليها بالقطالونية، اللغة الأم لجوارديولا، ليطالبوه بالاستمرار مع الفريق.

وينتهي عقد جوارديولا في نهاية الموسم والتزم الصمت في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة بشأن مستقبله.