logo

ليفربول يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي ويهزم كريستال بالاس بهدف

تقرير رويترز
05-10-2024 16:58:10 اخر تحديث: 05-10-2024 16:58:32

لندن (تقرير رويترز) - كان هدف ديوجو جوتا المبكر كافيا ليحقق ليفربول فوزا صعبا على مضيفه كريستال بالاس 1-صفر يوم السبت ويضمن دخوله فترة التوقف الدولي في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم إصابة حارسه أليسون ومغادرته الملعب قرب النهاية.

(Photo by Alex Pantling/Getty Images)

وبدأ الفريق اللندني المباراة بقوة ووضع الكرة في الشباك بعد مرور 30 ثانية عبر تسديدة من إيدي نكيتياه الذي كان متسللا.

وافتتح بالاس التسجيل عبر أول هجمة حقيقية على مرمى صاحب الأرض في الدقيقة التاسعة عندما ركض كودي جاكبو ليتسلم تمريرة بينية من تسيميكاس على الجانب الأيسر ومررها إلى جوتا الذي تخطى تريفور تشالوباه الوافد الجديد على كريستال بالاس ليضع الكرة في المرمى من مدى قريب ويحرز هدفه الرابع هذا الموسم في كافة البطولات.

وظل ليفربول في الصدارة برصيد 18 نقطة من سبع مباريات ليتقدم بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي وأرسنال قبل أن يلعبا في وقت لاحق من يوم السبت.

وقال فان دايك الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة "أعتقد أنه من الصعب دائما الحضور إلى هنا. نتائجنا هنا على مر السنوات دائما متقاربة".

وأضاف المدافع الهولندي "كان يمكن أن نقدم أداء أفضل قليلا في الشوط الثاني. لكن بشكل عام لقد حصلنا على ثلاث نقاط مهمة وسنذهب إلى فترة التوقف ونحن في القمة".

وكان ينبغي أن يضاعف جوتا النتيجة في الدقيقة 34 بعد مجهود جيد من محمد صلاح والرائع رايان جرافنبرخ الذي أرسل تمريرة عرضية من الناحية اليمنى تابعها جوتا غير المراقب لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن المرمى.

واستحوذ ليفربول على الكرة بنسبة 75 بالمئة في الشوط الأول دون أن يصنع الكثير من الفرص الخطيرة وكاد بالاس أن يجعله يدفع ثمن ذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وأرسل ماكسنس لاكروا تمريرة إلى سار لكن تسديدته المنخفضة تصدى لها البرازيلي أليسون حارس ليفربول.

* المطالبة بركلة جزاء

بدأ الشوط الثاني بهدوء قبل أن ينشط الضيوف وتصدى دين هندرسون حارس بالاس لمحاولة من صلاح بعد تمريرة رائعة من زميله فيرجيل فان دايك.

وأهدر جوتا فرصة أخرى جيدة بعد مرور ساعة من البداية عندما تلقى تمريرة من ترينت ألكسندر-أرنولد في مساحة إثر ركلة حرة لكن المهاجم البرتغالي حول الكرة بعيدا عن المرمى من ضربة رأس.

وأخفق ليفربول في حسم المباراة وكاد أن يكلفه إيدي نكيتياه وإبريتشي إيزي التعادل لكن أليسون تصدى لمحاولتهما ببراعة قبل وقت قصير من مطالبة مارك جيهي بركلة جزاء بعد سقوطه داخل المنطقة إثر عرقلة من فان دايك لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وقال النمساوي أوليفر جلاسنر مدرب بالاس للصحفيين إنها كانت "ركلة جزاء واضحة"، إذ أمسك فان دايك جيهي بكلتا يديه.

وقال أرنه سلوت مدرب ليفربول إن القرار كان صحيحا، وأوضح لمحطة (تي.إن.تي) سبورتس "الكرة كانت في طريقها إلى حارس المرمى، هو (جيهي) لم يصل إلى هناك ابدأ".

وحصل الحارس التشيكي فيتيسلاف ياروش على فرصة مشاركته الأولى مع ليفربول بعد خروج أليسون للإصابة، وشعرت جماهير بالاس بزيادة الزخم لكن تسديدة إيزي ذهبت إلى ياروش مباشرة كما تصدى لمحاولة من البديل جان-فيليب ماتيتا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وظل بالاس بدون أي انتصار وبثلاث نقاط من سبع مباريات بالدوري، لكن جلاسنر قال إن أداء فريقه خاصة بعد الاستراحة كان مشجعا.

وأضاف "إنه أمر مخيب للآمال ومحبط لكن الأداء في الشوط الثاني كان الأفضل لنا هذا الموسم حتى الآن".