logo

جوف تعوض تأخرها أمام بادوسا وتبلغ نهائي بطولة الصين المفتوحة

تقرير رويترز
05-10-2024 14:48:44 اخر تحديث: 05-10-2024 14:49:03

(تقرير رويترز) - عوضت الأمريكية كوكو جوف تأخرها بمجموعة لتفوز على الإسبانية باولا بادوسا 4-6 و6-4 و6-2 في الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس في بكين يوم السبت.

الأمريكية كوكو جوف تحتفل بالفوز في الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس في بكين يوم الخامس من أكتوبر تشرين الأول 2024 - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

وستواجه جوف في المباراة النهائية يوم الأحد الفائزة من مواجهة قبل النهائي الأخرى التي ستقام في وقت لاحق من يوم السبت بين المتوجة بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس تشنغ تشين ون والتشيكية كارولينا موتشوفا.

وقالت جوف، بطلة أمريكا المفتوحة سابقا، في مقابلتها بعد المباراة "كانت مباراة صعبة جدا... حاولت فقط الحفاظ على تركيزي. وسعيت إلى إعادة صفائي الذهني. شعرت بالإحباط عدة مرات لكني حاولت العودة".

وعانت المصنفة السادسة عالميا في وقت مبكر من المباراة من أخطاء مزدوجة وإرسال ثان أكثر ضعفا بينما فازت بادوسا بنسبة 75 بالمئة من نقاط ردها للإرسال في المجموعة.

وكسرت بادوسا إرسال منافستها لتتقدم 3-2 لكن جوف قاومت وعادلت النتيجة 4-4 بعد شوط ماراثوني أنقذت بادوسا خلاله عشر نقاط لكسر الإرسال لكن جوف المثابرة فازت في النهاية.

استعادت المصنفة 19 عالميا التقدم بكسر سريع للإرسال في الشوط التالي مباشرة وحافظت على إرسالها لتفوز بالمجموعة.

وكسرت بادوسا إرسال منافستها مرة أخرى في الشوط الأول من المجموعة الثانية وكادت أن تتقدم 4-1 لكن جوف المصنفة الرابعة في البطولة أنقذت أربع نقاط لكسر الإرسال لتحافظ عليه.

ولم تخسر جوف الواثقة من نفسها شوطا آخر في المجموعة إذ استغلت الدفعة التي حصلت عليها ووجهت ضربات أكثر دقة عبر الملعب في ظل عدم فوز بادوسا بأي نقطة وكسرت جوف إرسالها في الشوط الأخير.

وفي المجموعة الثالثة، كسرت جوف (20 عاما) إرسال منافستها مرتين لتتقدم 4-1 ووجهت ضربتي إرسال ساحقتين بينما استعصت ضرباتها الأمامية القوية على بادوسا التي تزايد شعورها بالإنهاك.

وحققت جوف الفوز بكسر آخر للإرسال.

وقالت "واجهت منافسات يتسمن بالقوة طوال البطولة. سعيدة بالوصول إلى النهائي".