logo

الهيئة الصحية الإسلامية: استشهاد 11 مسعفا بغارات إسرائيلية جنوبي لبنان - الجيش الاسرائيلي: ‘حزب الله يستخدم سيارات الإسعاف التابعة للهيئة لأغراض قتالية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2024 14:19:40 اخر تحديث: 04-10-2024 18:50:03

أعلن المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي ، بعد عصر الجمعة ، أنه سمح بالنشر عن مقتل جنديين واصابة 21 اخرين بانفجار مُسيرة أطلقت من العراق في منطقة الجولان ، ليلة الثلاثاء الماضي .

ودوت صفارات الانذار اليوم في حرفيش، نحف، ساجور، البعنة، دير الأسد، كرميئيل، مجد الكروم، عكا، الجديدة - المكر، طمرة، كوكب أبو الهيجاء، كابول وبلدات أخرى تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية .
من جانبها ، أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي الشهابية وجويا جنوبي لبنان" .

21:29 | وسائل اعلام لبنانية: غارات إسرائيلية على بنت جبيل وسرعين
أفادت وسائل اعلام لبنانية " بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات على بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان وعلى بلدة سرعين بمنطقة البقاع شرقي البلاد. كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط بلدة بنت جبيل" .

الهيئة الصحية الإسلامية: استشهاد 11 مسعفا بغارات إسرائيلية جنوبي لبنان
قالت "الهيئة الصحية الإسلامية" إن " 11 مسعفا من طواقمها الإسعافية استشهدوا في 3 غارات إسرائيلية جنوبي لبنان" .

الجيش الاسرائيلي: ‘حزب الله يستخدم سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية لأغراض قتالية‘
من جانبه ، قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي : " نرصد في الأيام الأخيرة استغلال عناصر ⁧‫حزب الله‬⁩ بشكل متزايد لسيارات الإنقاذ من أجل نقل المسلحين والوسائل القتالية " .
واضاف : " يحذر الجيش الاسرائيلي من تداعيات استمرار هذه الظاهرة وندعو الأطقم الطبية للابتعاد عن عناصر حزب الله وعدم التعاون معهم. كل مركبة يُثبت أن عليها مسلح يستخدمها لأغراض الإرهاب، بغض النظر عن نوعها، سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقها لمنع استعمالها العسكري" .
وأردف بالقول : " كما كشفنا قبل بضعة أشهر ، يستخدم حزب الله سيارات الإسعاف التابعة للهيئة الصحية الإسلامية لأغراض قتالية وخاصة لنقل المسلحين والأسلحة" .

19:46 | الجيش الاسرائيلي: هاجمنا مستودعات أسلحة ومقرات قيادة وبنى تحتية في بيروت 

قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " خلال الساعات الاربع والعشرين الأخيرة، أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق على مستودعات أسلحة ومقرات قيادة وبنى إضافية في منطقة بيروت. كما هاجمت طائرات حربية أهدافًا لركن الاستخبارات التابع لحزب الله في بيروت حيث تمت مهاجمة وسائل جمع المعلومات ومقرات قيادة وبنى تحتية أخرى " .
واضاف : " قبل الغارة تم اتخاذ سلسلة خطوات من شأنها تقليص احتمال اصابة المدنيين شملت استخدام أنواع الذخيرة الدقيقة واستطلاع جوي.
حزب الله يضع مواقع الانتاج والوسائل القتالية تحت المباني السكنية في قلب بيروت ويعرض السكان للخطر. كما هاجمت طائرات سلاح الجو على مدار الساعات الماضية عشرات الأهداف لحزب الله في عدة مناطق في جنوب لبنان شملت مستودعات أسلحة وخلايا مخربين ومنصات صاروخية وبنى ومباني عسكرية " .

وتابع المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي: " اعترض سلاح الجو هدفيْن جوييْن مشبوهيْن اخترقا من لبنان دون وقوع اصابات اًو اضرار.
بخصوص الإنذارات في تمام الساعة 18:03 في منطقة كريات شمونة، تم رصد إطلاق نحو 15 قذيفة حيث تم اعتراض بعضها والباقية سقطت في مناطق مفتوحة. بخصوص الإنذارات في تمام الساعة 18:06 تم إطلاق نحو 20 قذيفة سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات.
بخصوص الإنذارات في منطقة أفيفيم في تمام الساعة 18:12 تم رصد إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها والباقية سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات.
بخصوص الإنذارات في تمام الساعة 18:28 في منطقة ساسا تم رصد إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات" .

18:32 | صفارات الانذار تدوي في بلدات الجليل الأعلى

16:44 | اندلاع حرائق في الجليل الغربي جراء سقوط قذائف صاروخية
اندلعت عدة حرائق اليوم في الجليل الغربي جراء سقوط قذائف صاروخية . وأفاد كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والانقاذ : " تعمل طواقم عديدة من الاطفاء والانقاذ على اخماد حريق شب في منطفة طال آيل بالقرب من احيهود ن علما ان المكان محاط بمنطفة احراش كبيرة . الطواقم تعمل على تطويق ألسنة النيران التي تنتشر بسبب الرياح القوية في المنطقة " .

الجيش الاسرائيلي : ‘القضاء على 250 من مسلحي حزب الله منهم 20 قائدا منذ بدء العملية البرية‘
قال المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي : " في وقت سابق من هذا الأسبوع (الاثنين)، بدأت قوات الجيش الإسرائيلي بعملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان. بتوجيه ناري واستخباري من الفرق والمنطقة العسكرية الشمالية تم القضاء على خمسة قادة على مستوى قائد كتيبة وعشرة قادة على مستوى قائد سرية وستة قادة على مستوى قائد فصيلة من حزب الله. كانت قوات الفرقة 98 أول من بدأت بالعملية البرية في بداية الأسبوع، ومن ثم انضمت قوات الفرقة 36. تنفذ الفرق هجومات بعملية متكاملة من التغطية الجوية وأعمال الدبابات والمدفعية" .

واضاف بيان الجيش : " في إطار هذه العملية تمكنت القوات من تصفية مسلحين كانوا يتحصنون في المباني والمواقع الملاصقة بالجدار الفاصل وتمنع مسلحي حزب الله من الاقتراب من الجدار، وذلك بهدف ازالة التهديد عن سكان شمال البلاد. كما تعثر القوات أثناء العملية على مستودعات للوسائل القتالية ىمنصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق وعبوات ناسفة خاصة بحزب الله تركها المسلحون من ورائهم.
أما قوات سلاح الجو فتعمل فوق القوات البرية باستمرار وعلى مدار الساعة بتوجيه من مركز النيران التابع للمنطقة العسكرية الشمالية، لتنفذ غارات مسبقة على أهداف عسكرية في الأماكن المخصصة لمداهمة القوات البرية، وتقوم برفع التهديدات في المنطقة من خلال تنفيذ مهام الاستطلاع ومهاجمة المسلحين ومقرات القيادة ومواقع المراقبة والقنص على قواتنا" .
وأكد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في ختام البيان : " لغاية الآن تم القضاء برًا وجوًا على ما يقارب 250 مسلحا، وتمت مهاجمة أكثر من 2000 هدف عسكري منها عناصر ومنشآت ومبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنصات صاروخية وما شابه ذلك" .

بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني لبيروت : أنباء عن غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
أفادت مصادر اعلام لبنانية " انه في الوقت الذي قام به وزير الخارجية الإيراني بزيارة للعاصمة اللبنانية بيروت، قامت مقاتلات إسرائيلية بتنفيذ غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، في منطقة حي الجامعة وحي الليلكي ".

الجيش الاسرائيلي : ضبط أسلحة تركها مقاتلو حزب الله خلفهم - صور عممها الجيش الاسرائيلي

صور للحرائق في الجليل الغربي - تصوير سلطة الاطفاء