logo

أهال من زيمر لـ بانيت : ‘اصابة الشاب معتز غانم بالقصف الاسرائيلي في طولكرم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2024 09:05:23 اخر تحديث: 04-10-2024 09:34:16

أفاد أهال من سكان زيمر " ان الشاب معتز غانم من سكان القرية يبلغ من العمر 19 عاما أصيب بجراح جراء الغارة التي نفذها الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية في طولكرم ". وقال أحد الأهالي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :

معتز غانم - صورة شخصية

" الشاب المصاب من سكان زيمر، امه من زيمر ووالده من الضفة الغربية، ولا علاقة له بما حدث سوى انه كان بزيارة لأقاربه من طرف والده، وقد تم نقله لتلقي العلاج في أحد مستشفيات البلاد، حالته حاليا خطيرة لكنها مستقرة ".
من جانبها، قالت المتحدثة بلسان مستشفى " مئير " في كفار سابا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " المصاب حالته خطيرة ".

مصادر فلسطينية : 18 شهيدا في غارة اسرائيلية على مقهى في مخيم طولكرم
وكانت وسائل اعلام فلسطينية، قد ذكرت نقلا عن وزارة الصحة ان" 18 مواطنا استشهدوا جراء قصف الاحتلال مساء الخميس على مخيم طولكرم". 
وافاد الهلال الاحمر "طواقمنا تعاملت مع 5 شهداء واصابة تم نقلهم للمستشفى في طولكرم ".
وأفادت المصادر" بأن طائرات الجيش الاسرائيلي قصفت بصاروخ واحد على الأقل مقهى شعبيا في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عدد من المواطنين، ما أدى إلى استشهاد 18 مواطنا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة"، بحسب وزارة الصحة.

القوى الوطنية تعلن "الإضراب الشامل حدادا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم"
أعلنت القوى الوطنية والإسلامية، "الإضراب الشامل في مختلف المحافظات، حدادا على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم" . وقالت في بيان، الليلة الماضية: "أمام ارتكاب الاحتلال مجزرة جديدة مساء الخميس في مخيم طولكرم، واستمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في كل الأرض الفلسطينية المحتلة، نتاج الدعم والإسناد والشراكة الأميركية وعجز المجتمع الدولي عن الضغط على الاحتلال لإلزامه بوقف هذه الحرب العدوانية والتي تطال أيضا الشعب اللبناني الشقيق، وإرهاب الدولة المنظم بالقصف على الدول في سوريا واليمن وغيرها، وفي ظل هذه المجزرة والجريمة البشعة في مخيم طولكرم، تعلن القوى الوطنية والإسلامية عن إضراب شامل يوم غد الجمعة في كل الأرض الفلسطينية والخروج بفعاليات على كل مناطق التماس والحواجز العسكرية والتمسك بالوحدة والنضال لإنهاء الاحتلال والاستعمار وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس" .

الجيش الاسرائيلي: " قمنا بتصفية رأس البنية التحتية التابعة لحماس في طولكرم"
وجاء في بيان من الجيش الإسرائيلي " نفذت قوات الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك عملية تصفية لرأس البنية التحتية التابعة لحماس في طولكرم، الذي كان يخطط لتنفيذ عملية فورية. كما تم القضاء على نشطاء رئيسيين آخرين في البنية التحتية خلال الهجوم. في عملية مشتركة للجيش الاسرائيلي والشاباك، هاجمت طائرات حربية استناداً إلى توجيهات استخباراتية من الشاباك في منطقة طولكرم وقضت على المدعو زاهي ياسر عبد الرازق عوفي، قائد الشبكة لحماس في طولكرم" .
واضاف بيان الجيش الاسرائيلي : " وكان زاهي عوفي قد خطط وقاد محاولة تنفيذ عملية تفجير سيارة مفخخة في منطقة عطارة في 02.09.2024. وفي إطار دوره، قام بتزويد العديد من النشطاء في المنطقة بالأسلحة، وكان يخطط لتنفيذ العديد من العمليات الكبيرة الأخرى ضد البلدات في الضفة الغربية وفي عمق اسرائيل، بما في ذلك عملية كان ينوي تنفيذها على المدى الزمني الوشيك. كما شارك عوفي في التخطيط وتنفيذ عدة عمليات كبيرة ضد المدنيين في منطقة الضفة الغربية، بما في ذلك عمليات أصيب فيها مدنيون إسرائيليون . في هذا السياق، عمل على تأسيس بنية تحتية تابعة حماس وساعد النشطاء في المنطقة على تنفيذ عمليات إطلاق نار وتفجير كبيرة.
وختم بيان الجيش بالقول : " خلال الهجوم، تم القضاء على عدد اخر من النشطاء الرئيسيين الآخرين الذين كانوا يعملون أيضًا في الشبكة الإرهابية في طولكرم. هذه العملية تضاف إلى قائمة ملموسة من عمليات الاستهداف المهمة التي نفذها الجيش الاسرائيلي والشاباك في شمال الضفة الغربية منذ بداية الحرب ".