logo

صفارات انذار في مجد الكروم، عكا، الجديدة - المكر، طمرة، كوكب أبو الهيجاء، كابول وبلدات أخرى - الجيش الاسرائيلي يعلن عن تصفية قائد منظومة الإتصالات في حزب الله

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-10-2024 03:58:21 اخر تحديث: 04-10-2024 10:56:50

أفادت وسائل اعلام لبنانية أن " غارة إسرائيلية استهدفت محيط معبر المصنع اللبناني الحدودي مع سوريا شرقي البلاد ، مما أدى الى قطع الطريق الدولي بين لبنان وسوريا " .
وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أصدرته في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة " إن 37 شخصا قتلوا وأصيب 151 جراء الضربات الإسرائيلية على لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية" . وقال مصدر في وزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية إن " ضربة إسرائيلية واحدة على الأقل وقعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة خارج محيط مطار بيروت الدولي " .

بانيت يتابع أبرز المستجدات والتطورات أولا بأول 

13:54 | مصادر لبنانية : "غارات إسرائيلية تستهدف منطقة البقاع "
أفادت قناة الميادين اللبنانية والمقربة من حزب الله " ان غارات إسرائيلية استهدفت منطقة البقاع ظهر اليوم الجمعة ".

13:52 | الجيش الإسرائيلي : "نفذنا غارة على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية "
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عن المتحدث بلسانه " انه بتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات العسكرية أغارت أمس مقاتلات سلاح الجو على نفق أرضي عابر للحدود اللبنانية السورية بطول حوالي 3,5 كم كان يستخدم من قبل حزب الله لنقل الكثير من الوسائل القتالية ولتخزينها تحت الأرض ". وأضاف المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي : " كان النفق تحت إشراف الوحدة 4400 التي تتولى المسؤولية عن نقل الوسائل القتالية من إيران وفروعها المختلفة إلى حزب الله في لبنان. في إطار هذه الغارة تم تدمير مبان عسكرية ومخازن أسلحة ومنشآت أخرى.كما تم الهجوم هذه الليلة الماضية على بنية تحتية في معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان كانت تستخدم لنقل الوسائل القتالية إلى حزب الله. تضاف هذه الهجمات إلى عملية تصفية قائد الوحدة 4400 محمد جعفر قصير الذي تم القضاء عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع ".

13:43 |  وزير الأمن غالنت يعود الجنود المصابين في مستشفى ‘رمبام‘ ويتوعد :" لدينا المزيد من المفاجآت لحزب الله "
قام وزير الأمن يوآف غالنت، اليوم الجمعة، بجولة في منطقة الحدود الشمالية، والتقى بعدد من كبار الضباط في الجيش . وقال الوزير غالنت : " حزب الله يتلقى ضربة تلو الضربة، ولدينا المزيد من المفاجآت التي قسم منها تم تنفيذها وقسم آخر لم تنفذ بعد. في موازاة ذلك، نحن نعمل في عدد من القرى، وهذا الأمر سيتستمر حتى القضاء على كل البنى التحتية التي خطط حزب الله لاستعمالها لتنفيذ هجماته. في نهاية الأمر سنعيد مواطنينا الى بيوتهم بأمان كما تعهدنا". كما زار غالنت المركز الطبي " رمبام " في مدينة حيفا والتقى بالجنود المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفى. وكان في استقبال الوزير غالنت مدير المركز الطبي " رمبام " البروفيسور ميكي هلبرتل .

13:02 | صفارات انذار في مجد الكروم، عكا، الجديدة - المكر، طمرة، كوكب أبو الهيجاء، كابول وبلدات أخرى

12:34 |  الجيش الإسرائيلي : " تصفية محمد رشيد سكافي قائد منظومة الإتصالات في حزب الله "
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه " أنه هاجم أمس بشكل دقيق في منطقة بيروت وقضى على محمد رشيد سكافي قائد منظومة الاتصالات في حزب الله ".وقال الجيش الإسرائيلي " ان سكافي أشغل منصب قائد منظومة الاتصالات في الحزب منذ العام 2000 وكان مقربًا من كبار قادة حزب الله وامتلك خبرة وصلاحيات واسعة في التنظيم، وانه كان يبذل جهودًا حثيثة لتطوير اتصال متواصل بين كافة الوحدات والمنظومات في حزب الله في وقت الروتين وفي الطوارئ بهدف الحفاظ على استمرارية نقل المعلومات في التنظيم بشكل متواصل ". وتابع المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي يقول في بيانه :" تعتبر منطومة الاتصالات وحدة ركن مسؤولة عن استمرارية الاتصال في الحزب ومسؤولة عن تطوير وصيانة أنظمة الاتصال في حزب الله ".

11:26 | وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مقرب من حزب الله : حسن نصر الله دُفن مؤقتا في مكان سري

11:20 | الجيش الإسرائيلي : " العشرات من الوسائل القتالية تركها مقاتلو حزب الله من ورائهم "
قال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه " ان مقاتلي الفريق القتالي للواء 188 مدرع التابع للفرقة 36 نفذوا خلال الأيام الماضية عمليات قتالية برية مركزة في جنوب لبنان، بحيث تداهم القوات بشكل خاص على مجمعات وسط قرى مدنية وتقضي على العناصر بالاشتباكات ومن الجو ". وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي :" في إطار عملياتها في المنطقة خلال آخر 24 ساعة، عثرت القوات على ذخائر وقواذف الصواريخ والصواريخ المضادة للدبابات والمقذوفات داخل بيت سكني وذلك جنب سرير وصورة لزعيم حزب الله حسن نصر الله، كما ضبطت القوات العشرات من الوسائل القتالية التي تم تركها في المنازل والمباني الأخرى ومنها: قواذف صواريخ تم توجيهها إلى البلاد وصواريخ مضادة للدبابات وأسلحة ومواقع مراقبة وعبوة ناسفة قام العدو بإخفائها في تلك المنطقة ".

11:14 |  الجيش الاسرائيلي عن صفارات الانذار بمنطقة وادي عارة وخليج حيفا : رصد إطلاق صاروخيْن من لبنان تم اعتراضهما

10:52 |  صفارات الانذار تدوي في الفريديس، عسفيا، دالية الكرمل، حيفا والمنطقة

10:40 | الشرطة تحذر الجمهور من الاقتراب من مواقع سقوط صواريخ في منطقة كريات شمونة والجليل الأسفل
حذرت الشرطة الإسرائيلية الجمهور من الاقتراب من مواقع سقوط صواريخ في منطقة كريات شمونة والجليل الأسفل. وقالت الشرطة " ان الصواريخ تسببت بوقوع أضرار ، دون تسجيل إصابات، وان النيران اندلعت في عدد من المواقع، بحيث تقوم طواقم الإطفاء بالعمل في هذه الأماكن، وان خبراء المتفجرات يقومون بتمشيط مواقع سقوط الصواريخ ".

10:17 | صفارات انذار في المغار، البعينة النجيدات، طرعان، عين الأسد ومنطقة مقام النبي شعيب

09:45 |  الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان 20 قرية لبنانية اخلاء بيوتهم - فورا
وجه المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للاعلام العربي، أفيحاي أدرعي تعليمات لسكان حوالي 20 قرية في منطقة جنوب لبنان لاخلاء قراهم بشكل فوري. وكتب ادرعي على منصة " اكس " : " الجيش الإسرائيلي لا يريد المسّ بكم، من أجل سلامتكم عليكم التوجه بشكل فوري شمالي نهر الأولي. من يتواجد في محيط حزب الله يعرض حياته للخطر ".

 09:40 | صفارات الإنذار تدوّي في كريات شمونة والمنطقة
 
09:07 | وزير النقل اللبناني علي حمية : " ضربة إسرائيلية قطعت طريقا يسلكه مئات الآلاف من الأشخاص للفرار من القصف الإسرائيلي "
قال وزير النقل اللبناني علي حمية لرويترز إن " ضربة إسرائيلية وقعت صباح اليوم الجمعة قرب معبر المصنع الحدودي مع سوريا، ما أدى إلى قطع طريق يسلكه مئات الآلاف من الأشخاص للفرار من القصف الإسرائيلي في الأيام الماضية ". وأوضح حمية أن " الضربة وقعت بعد المعبر الحدودي مباشرة، لكنها داخل الأراضي اللبنانية. وذكر أنها أحدثت حفرة بعرض أربعة أمتار ". وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، قد اتهم “حزب الله” باستخدام المعبر في تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان.

08:59 | صفارات الانذار تدّي في منطقة اصبع الجليل

07:58 | وسائل اعلام لبنانية : قصف مدفعي إسرائيلي على قرى جنوب لبنان
أفادت وسائل اعلام لبنانية " بأن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف بلدات الخيام وكفركلا والعديسة جنوبي لبنان" .

07:03 | صفارات انذار في حيفا، عكا والمنطقة
أفادت وسائل اعلام عبرية أن صفارات الإنذار دوت في حيفا وعكا ونهاريا ومدن مختلفة تحذيرا من سقوط صواريخ . وأوضحت وسائل الاعلام العبرية أن " أن نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان على حيفا وشمالي البلاد " .

الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مسيّرة قادمة من الشرق
قال الجيش الإسرائيلي إنه "اعترض طائرة مسيّرة في منطقة بيت شان دخلت الحدود قادمة من جهة الشرق" .
ودوت صفارات الانذار صباح اليوم في الجليل الغربي تحسبا لاطلاق قذائف صاروخية .

3 مسؤولين إسرائيليين: ضربة بيروت تستهدف هاشم صفي الدين
نقل موقع أكسيوس الأميركي عن 3 مسؤولين إسرائيليين أن "سلاح الجو الإسرائيلي نفذ ضربة في بيروت تستهدف رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، والخليفة المحتمل لحسن نصر الله في قيادة الحزب هاشم صفي الدين" .
ونقل موقع أكسيوس الأميركي عن مصادر إسرائيلية أن "هاشم صفي الدين كان في مخبأ عميق تحت الأرض" . 
ويعد صفي الدين المرشح لخلافة زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الذي اغتيل في غارة إسرائيلية يوم 27 سبتمبر الماضي.

الجيش الاسرائيلي : ضبط أسلحة تركها مقاتلو حزب الله خلفهم - صور عممها الجيش الاسرائيلي













صور من موقع سقوط صاروخ في كريات شمونة - تصوير سلطة الاطفاء والانقاذ