logo

فينوورد يهزم جيرونا سيئ الحظ في مباراة مثيرة بدوري الأبطال

تقرير رويترز
02-10-2024 23:18:08 اخر تحديث: 02-10-2024 23:19:15

جيرونا (إسبانيا) (تقرير رويترز) - سجل ديفيد لوبيز أول هدف لجيرونا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن الفريق الإسباني خسر 3-2 أمام ضيفه فينوورد الهولندي يوم الأربعاء في مباراة أهدر فيها الفريقان ركلة جزاء وشهدت هدفين عكسيين.

يحتفل أنطوني ميلامبو بتسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم من مرحلة دوري أبطال أوروبا UEFA بين جيرونا إف سي وفينورد على ملعب مونتيليفي في جيرونا في 2 أكتوبر 2024 -  (Photo by LLUIS GENE/AFP via Getty Images)

ووضع لوبيز جيرونا في المقدمة بمنتصف الشوط الأول، ولكن هدف يانخيل إيريرا في مرماه وتسديدة من الشاب أنتوني ميلامبو قلبا الموازين لصالح الفريق الهولندي.

وأهدر أياسي أويدا ركلة جزاء لفينوورد بينما أهدر بويان ميوفسكي من علامة الجزاء للفريق الإسباني، قبل أن يتعادل لاعب خط وسط أياكس السابق دوني فان دي بيك ليعيد جيرونا إلى المواجهة.

لكن الاحتفالات لم تدم طويلا، إذ حول لاديسلاف كريتشي الكرة بالخطأ في مرماه ليمنح فينوورد التقدم مرة أخرى.

وصمد الفريق الهولندي ليتجرع جيرونا خسارته الثانية تواليا في مستهل مشواره الأول بالمسابقة القارية.

وسجل جيرونا أول هدف في البطولة عندما تدخل لوبيز سريعا وسدد الكرة في الزاوية العليا بعدما فشل دفاع فينوورد في تشتيت ركلة ركنية.

واستمر تقدم جيرونا لثلاث دقائق قبل أن يعادل الفريق الهولندي من ركلة حرة لعبها إيجور بايشاو وارتدت من صدر إيريرا إلى داخل الشباك.

واستغل الشاب ميلامبو (19 عاما) تمريرة من بايشاو وسجل الهدف الثاني ليضع فينوورد في المقدمة قبل أن يحصل الفريق الهولندي على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق بعد تدخل إيفان مارتن على كوينتن تيمبر.

لكن باولو جازانيجا حارس مرمى جيرونا تصدى لركلة الجزاء التي سددها أويدا على يساره.

وتحصل جيرونا على ركلة جزاء أيضا بعدما قام تيمون فيلنغويتر حارس مرمى الفريق الهولندي بعرقلة بويان ميوفسكي داخل المنطقة.

وتدارك فيلنغويتر خطأه عندما تصدى بشكل رائع لتسديدة ميوفسكي على يمينه.

ونجح أصحاب الأرض في التعادل عندما انطلق أرناوت دانيوما داخل منطقة الجزاء ليتفوق على أربعة مدافعين قبل أن يمرر الكرة إلى لاعب خط الوسط فان دي بيك ليضعها في المرمى.

لكن جيرونا سيئ الحظ تأخر في النتيجة مجددا في الدقيقة 79 عندما أرسل ديفيد هانكو تمريرة عرضية منخفضة من الجهة اليسرى استقرت في شباك الفريق بعدما اصطدمت بمدافع الفريق الإسباني كريتشي.

واستقبلت شباك جيرونا أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ثلاثة منها بأقدام لاعبيه بعد أن سجل جازانيجا هدفا في مرماه خلال الخسارة 1-صفر أمام باريس سان جيرمان.