logo

عبودي حاج يحيى: ‘الغاء شركات طيران كبيرة رحلاتها الجوية للمنطقة أضرّ كثيرا بوكلاء السياحة والسفر‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 19:01:04 اخر تحديث: 02-10-2024 20:18:44

يشهد قطاع السفر حالة من الفوضى في ظل الغاء العديد من شركات الطيران العالمية رحلاتها الجوية الى مطار بن غوريون، نظرا للتصعيد في منطقة الشمال، منذ أكثر من أسبوع ،

وقد تفاقم الوضع مع وقوع الهجوم الإيراني أمس، اذ أعلنت العديد من الشركات عن تمديد فترة توقفها عن تسيير رحلات الى إسرائيل ..

عن أحوال السفر في ظل هذه الأوضاع، استضافت قناة هلا عبودي حاج يحيى - الطيبة - وكيل سياحة وسفر ..

وقال عبودي حاج يحيى في حديثه لقناة هلا : " نمر بفترة صعبة للغاية في قطاع السياحة ، حيث أن هذه الفترة تشهد الأعياد اليهودية ويحب المواطنون أن يستغلون العطلة فيها للسفر ، حتى لو كانت رحلات قصيرة لثلاثة أو أربعة أيام ، كنوع من الترفيه عن أنفسهم " .

وأضاف عبودي حاج يحيى: " يؤثر الغاء شركات طيران كبيرة لرحلاتها الجوية الى المنطقة على عملنا كوكلاء سياحة وسفر ، بشكل كبير ، حيث يتسبب بتراجع الطلاب على الرحلات بسبب عدم قدرة المسافرين على التنقل ، كما أن الغاء أو تعديل مواعيد رحلات جوية للمسافرين يزيد من عبء العمل على وكلاء السياحة ليتمكنوا من معالجة كل مشاكل المسافرين داخل وخارج البلاد ، حيث تصلنا الكثير من الاتصالات من مسافرين في الخارج عالقين ولا يستطيعون العودة للبلاد بسبب الغاء شركات طيران كبيرة رحلاتها للمنطقة " .

وأردف عبودي حاج يحيى بالقول لقناة هلا : " طالما كانت الحرب مستمرة فان الوضع في قطاع السياحة سيبقى على هذا الحال للأسف . وفي الوقت فقط الشركات المحلية التي تواصل رحلاتها الجوية ، لكنها معرضة حسب الظروف الأمنية في البلاد لالغاء أو تأجيل رحلات " .
وأكد عبودي حاج يحيى : " في الفترة الأخيرة استخدمنا كثيرا مطار الملكة علياء في الأردن ، خاصة للمسافرين الى المناطق الاسيوية " .