logo

حطام صاروخ سقط فوقه وهو يمشي بالشارع .. تشييع جثمان الفلسطيني الذي قُتِل بالهجوم الايراني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-10-2024 15:25:01 اخر تحديث: 02-10-2024 19:15:01

أفادت وكالة رويترز، نقلا عن شهود إن فلسطينيا من غزة (38 عاما)، هو القتيل في الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، ووري الثرى يوم الأربعاء. وكان سامح خضر حسن العسلي يقيم في مجمع لقوات الأمن

الفلسطينية في الضفة الغربية حين قُتل بحطام صاروخي متساقط خلال هجوم يوم أمس الثلاثاء.  ويقيم نحو 700 عامل من غزة في مدينة أريحا بغور الأردن منذ بدء الحرب في غزة قبل عام تقريبا.

وأظهر مقطع مصور التقطته كاميرا مراقبة، أنبوبا معدنيا كبيرا يهوي من السماء ويسقط على رجل يمشي في شارع ليقتله على الفور فيما يبدو. وتمكنت رويترز من التحقق من الموقع من خلال مخطط الطرق والمباني وأعمدة الكهرباء والعلامات على الأرض التي تطابقت مع صور الأقمار الاصطناعية للمنطقة. وتم التحقق من التوقيت من خلال رمز زمني.

وشنت إيران، الثلاثاء، هجوما صاروخيا على إسرائيل، اعتبرته "ردا على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والقائد في فيلق القدس التابع للحرس الثوري عباس نيلفوروشان"، الأسبوع الماضي، بضربة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتوعد رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، طهران بـ"دفع الثمن"، معتبرا أنها ارتكبت "خطأ جسيما" بقصفها البلاد بوابل من الصواريخ الباليستية. وجاء الهجوم الإيراني في نفس اليوم الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي عن "عمليات توغل بري محدودة في جنوب لبنان".

(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)

(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)